الرئيسية / الأخبار / إنستغرام / هكذا ستتعامل إنستاغرام مع الصور الحساسة!

هكذا ستتعامل إنستاغرام مع الصور الحساسة!

ماذا لو كنت تتصفح انستغراموظهرت بين آخر منشورات أصدقائك أو الحسابات العامة التي تتابعها صورة ذات مضمون مزعج أو مسيء؟ “انستغرام” لديها حل جزئي لذلك, وهو القيام بتمويهها وتعيينها كصورة حساسة ومنع عرضها التلقائي، وبالتالي ستحتاج للضغط يدوياً عليها من أجل عرضها.

 

إنستاغرام

 

وسوف تبدأ انستغرام بتطبيق هذه السياسة في  الفترة القادمة. الا ان السؤال يبقى, ما هو المعيار الذي ستعتمد عليه الشبكة الاجتماعية للصور كي تحدد ما إذا كانت إحدى الصور ذات محتوى حساس أم لا؟ يبدو الان سيكون المعيار هو فقط الإبلاغ عن الصورة.

فلو تم الإبلاغ عن صورة مسيئة، فإن” انستغرام” ستراجع ذلك الإبلاغ ولو رأت أن الصورة حساسة فعلاً فستبدأ بتمويهها. وتظهر الصور المموهة ضمن المنشورات الأخيرة وحتى الملف الشخصي.

هنا ويجب أن نميز بين الصور التي تنتهك بنود الإستخدام والتي تزيلها انستغرام وتحذفها بشكل نهائي وصور تعتبرها حساسة الا انها لا تخالف بنود الاستخدام.

الموضوع شائك جدا، ومع الاختلافات الثقافية بين الدول حيث سنجد أن صور يعتبرها البعض عادية وغير حساسة، واعتبرتها “انستغرام” حساسة نتيجة إبلاغ مستخدمين آخرين.

والعكس بالعكس، لذلك يجب أن تستند “انستغرام” على التدخل البشري وتحسين وتوضيح سياستها وبالتعامل مع تلك الصور أو مقاطع الفيديو الحساسة.

عن احمد المالكي

احمد المالكي … ماجستير إدارة الأعمال MBA في الجامعة الأمريكية .. مهتم بالتقنية، الانترنت، ريادة الأعمال، التسويق، العلوم الإدارية بكل فروعها.

خبرتي في الانترنت تتجاوز عشرة أعوام ، وهذه المدونة جاءت كمحاولة لرفد المحتوى العربي واغنائه بالمعلومات الموثقة والمبسطة حول المجالات المختصة بها بإسلوب جديد يعتمد على الأمثلة لتوضيح الأفكار .

شاهد أيضاً

«4 WatchOS» تجربة مكتملة التجانس بين الرياضة والموضة

  تداول اكاديمي – شهدت الموضة في الأعوام الثلاثة الأخيرة، تغيراً ملحوظاً لجهة إدخال الرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: