الرئيسية / التكنولوجيا / “مقارنة شاملة بين هاتفي iPhone Xs Max وسامسونج جالاكسي نوت 9”

“مقارنة شاملة بين هاتفي iPhone Xs Max وسامسونج جالاكسي نوت 9”

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

من حيث التصميم 

 

 

 

يعتبر  هاتف iPhone Xs Max مجرد نسخة أكبر من هاتف آيفون X الذي صدر العام الماضي، حيث يبلغ وزنه 208 جرام مقارنة بـ 201  جرام لهاتف سامسونج جالاكسي نوت 9، ومع ذلك فإن هاتف iPhone Xs Max يكون أرق قليلاً حيث يأتي بسمك 0.3 إنش، مقابل 0.34 إنش لهاتف نوت 9.

كما يقع كلا الهاتفين ضمن معيار IP68 لمقاومة الغبار والماء لأقصى عمق 2 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة، في حين يدعم جالاكسي نوت 9 مقبس سماعة الرأس التقليدي بينما هاتف آيفون لا يدعم ذلك.

 

إذا لم تكن من محبي نتوءات الشاشة notches، فسوف تجد أن الإطار المعدني في نوت 9 قد أضاف حوافًا جديدة ونهايات مختلفة قليلاً، ويأتي المظهر العام مشابه لسابقه نوت 8، لكن الظهر أقل انحناءًا من ذي قبل مع إطار من ألومنيوم حول الجوانب يعطي لمسة جمالية.

من حيث الألوان يأتي نوت 9 بخيارات ألوان أكثر جاذبية مع اللون الأرجواني أو اللون الأزرق، في حين يأتي هاتف iPhone Xs Max بألوان آبل المعتادة الذهبي والفضي والرمادي.

من حيث الشاشة 

ليس هناك فرق كبير بين حجم الشاشة في الهاتفين، ولكن هاتف iPhone Xs Max يأتي بشاشة OLED أكبر بقليل عند 6.5 إنش، مقارنة بـ 6.4 إنش في هاتف Note 9. ولكن شاشة هاتف سامسونج تتمتع بدرجة وضوح أعلى تبلغ 2960 × 1440 بكسل، مقارنةً بـ 2688 × 1242 بكسل لهاتف iPhone Xs Max.

 

وبذلك تكون آبل قد تفوقت على سامسونج من حيث الأداء بدعمها أول شريحة بتكنولوجيا 7 نانومتر والتي تقدم أداءً أقوى واستهلاك أقل في الطاقة من شريحة سنابدراجون 845.

من حيث الكاميرا 

تمتلك شركة آبل بعض المزايا التي يمكن أن تواجه بها سامسونج، حيث أن هاتف نوت 9 قد تفوق بشكل خاص على هاتف آيفون X في الإضاءة الخافتة، ومع ذلك فإن جهاز iPhone Xs Max يعد بالكثير من التحسينات على مزايا الكاميرا عن سابقه.

بالنسبة للمبتدئين، تستفيد كاميرا iPhone Xs Max من مستشعر جديد ذو حجم بكسل أكبر وأعمق، مما يؤدي إلى زيادة القدرة على تجميع الضوء بنسبة تصل إلى 50%. كما أن التركيز التلقائي سيكون أسرع مرتين، وهناك ميزة  Smart HDR التي توفر تفاصيل أكثر في الصور، وتتيح لك ميزة التحكم في العمق الجديدة Depth Control ضبط تأثير ضبابية الخلفية على لقطاتك بعد حدوثها، على غرار ميزة Live Focus في نوت 9.

ولكن مع كل هذه الترقيات، لا تزال كاميرا هاتف جالاكسي نوت 9 رائعة للغاية، حيث تأتي الكاميرا بفتحة أصغر وهي f / 1.5 – مقابل f / 1.8 لهاتف iPhone Xs Max – لكن كاميرا نوت 9 تقدم ميزة الفتحة المزدوجة التي تتحول تلقائياً إلى f / 2.4 لتحقيق نتائج أفضل في ظروف أكثر إشراقاً.

مميزات خاصة

كما يحتوي جالاكس نوت 9 على بعض الميزات الإضافية الرائعة في  الكاميرا مثل ميزة Scene Optimizer التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد المشهد تلقائيًا – ابتداءًا من الطعام والحيوانات الأليفة إلى الزهور – وتطبيق الإعدادات الصحيحة، كما تعمل ميزة الكشف عن الخلل Flaw detection أيضًا على زيادة قدرة الذكاء الاصطناعي في توضيح الأخطاء أو العيوب الموجودة في الصور، على سبيل المثال توضيح ما إذا كان هناك أحد الأشخاص مغمض العينيين في الصورة أو إذا كانت العدسة غير نظيفة أو إذا كان هناك ضوء خلفي يؤثر على جودة الصورة.

فإن أكبر فارق بين هذين الهاتفين هو أن نوت 9 يمكنه تسجيل الفيديو البطيء بسرعة تصل إلى 960 إطارًا في الثانية ، مقارنة بـ 240 إطارًا في الثانية فقط لجهاز iPhone Xs Max. في حين يعد هاتف آيفون بأداء أفضل للضوء المنخفض و HDR في الفيديو.

يحتوي هاتف جالاكسي نوت 9 على العديد من الميزات الجذابة، بدءًا من قلم S Pen الذي حصل على الكثير من التحسينات التكنولوجية، حيث لن يقتصر استخدام قلم الشاشة على الكتابة والرسم فقط، بل يمكنك أيضًا استخدامه كجهاز تحكم عن بُعد للهاتف، لأنه يحتوي الآن على ميزة الاتصال اللاسلكي المُدمجة به، على سبيل المثال يمكنك تشغيل التطبيقات والتحكم فيها عن بُعد، ابتداءًا من التقاط الصور بالكاميرا واستعراضها إلى تشغيل عرض Powerpoint والتحكم في تشغيل الملفات الصوتية.

 

في حين أن هاتف iPhone Xs Max يقدم عرضًا مزدوجًا جزئيًا داخل تطبيقات معينة، مثل البريد والتقويم، إلا أن نوت 9 يتيح لك تشغيل تطبيقين منفصلين جنبًا إلى جنب.

ومن أبرز النقاط الهامة الأخرى في نوت 9 هو Samsung DeX ، الذي يسمح لك باستخدام الهاتف  كجهاز كمبيوتر صغير عند توصيله بشاشة أكبر. كل ما تحتاجه هو محول USB-C إلى HDMI وكابل للبدء، بالإضافة إلى ذلك يحتوي نوت 9 على إمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقة الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت،

من حيث عمر البطارية و الشحن 

يشتمل نوت 9 على بطارية ضخمة بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة، وهي واحدة من أكبر البطاريات التي ستجدها في الهواتف الذكية. حيث استمر الهاتف لمدة 11 ساعة و 16 دقيقة في اختبار الشاشة الذي يتضمن تصفحًا مستمرًا عبر شبكة LTE بمعدل 150 شمعة من سطوع الشاشة، وفي نفس الاختبار لم يصمد هاتف آيفون إلا 9 ساعات و 48 دقيقة.

من ناحية أخرى يأتي Note 9 فقط مع شاحن USB-C سريع الشحن داخل علبة الهاتف. ولكن إذا كنت تريد هذه الميزة على هاتف iPhone Xs Max ، فستضطر إلى إنفاق المزيد من الأموال لشراء شاحن بقوة

في هذه النقطة يصبح جالاكسي نوت 9 أفضل من iPhone Xs Max، لأن

 من حيث السعر و مساحة التخزين الداخلية 

سعر هاتف سامسونج يبدأ من 999 دولارًا مقابل 1،099 دولار لهاتف آبل أي أقل 100 دولار.

أسعار هاتف آيفون إكس إس ماكس كالتالي: 1099 دولار للنسخة ذات سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت، و1249 دولار لنسخة 256 جيجابايت، و1499 دولار لنسخة  512 جيجابايت.

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

شاهد أيضاً

«أبل» تقرر عدم الكشف عن أرقام مبيعات «آي فون» اعتباراً من 2019

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: