الرئيسية / الأخبار / التكنولوجيا / آبل / معلومات عن شركة أبل

معلومات عن شركة أبل

معلومات عن شركة آبل

شركة أبل

أُسّست هذه الشّركة من قبل ستيف جوبز وستيف وزنياك في الأول من شهر نيسان في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وستة وسبعين، وهي شركة متعدّدة الجنسيّات تصنع أجهزةً إلكترونيّة، مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصيّة والمحمولة، وبرامج الكمبيوتر، والخوادم التّجاريّة، وموزّع رّقمي لمحتوى وسائل الإعلام.

تمتلك شركة أبل سلسلةً من متاجر التجزئة المعروفة باسم متاجر أبل، ومن خطوط إنتاجها الأساسية هو هاتف آي فون المحمول الذّكي، والحاسوب اللّوحي الآي باد، ومُشغّل الوسائط المحمول الآي بود، وخط إنتاج أجهزة كمبيوتر ماكنتوش.

 

مؤسس شركة أبل

ستيف جوبز ولد في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وخمسة وخمسين، حيث كان رجل أعمال أمريكياً ناجحاً، وكان مخترعاً، وهو المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أبل، وكان أكبر مساهم في شركة بيكسار للرسوم المتحرّكة، وعضو مجلس إدارة في شركة والت ديزني، ومؤسس ورئيس تنفيذي لشركة نيكست، وكان معروفاً دائماً بأنّه سبّاق في عالم الحوسبة والثورة التكنولوجيّة.

وصفه والتر إيزاكسون Walter Issacson الكاتب لسيرة ستيف جوبز بأنّ حبّه للكمال والإتقان دفعه ليكون سبّاقاً في أكبر ستّ صناعاتٍ في العالم ألا وهي؛ أجهزة الكمبيوتر الشّخصيّة، وأفلام الرّسوم المتحرّكة، والموسيقى، والهواتف، والحوسبة اللّوحيّة، والإعلام الرّقمي.

 

معلومات عن شركة أبل

  • أوّل شعار صُمم لشركة أبل كان من تصميم رونالد واين، وكان عبارة عن صورة لإسحاق نيوتن يجلس تحت شجرة تفّاح.
  • صُمّم شعار لشركة أبل الذي على شكل تفاحة مقضومة من قبل روب جانوف Rob Janoff، في عام ألف وتسعمئةٍ وسبعة وسبعين، وكان التّصميم نفس تصميم الشّركة الحاليّ ولكنّه كان زاخراً بألوان قوس قزح المقسّمة بشكلٍ عرضيَ عليه.

بقي الشعار كما هو من شهر نيسان من ذلك العام إلى يوم السّادس والعشرين من شهر آب سنة ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعة وتسعين، وأوضح ستيف جوبز بأنّه استلهم فكرة الصّورة من قصةٍ من طفولته.

  • أول مصنع استخدمه مؤسّس أبل كانت في كراج والد ستيف جوبز.
  • صُنع أول جهاز كمبيوتر ماكنتوش في عام ألفٍ وتسعمةٍ وأربعة وثمانين.
  • صُنع أول جهاز أبل محمول (ماك بوك برو Mac Book Pro) مع معالج إنتل في عام ألفين وستّة.
  • كان جهاز نيوتن أول جهاز صمّمته شركة أبل للأجهزة اللّوحيّة، ولكنّه لم يلقَ الصّدى المرجو، مع ذلك قامت الشركة بتمهيد الطّريق إلى تصميم أجهزة الآي بود والآي باد المنتشرة بشكلٍ كبيرٍ بين النّاس.
  • سرعان ما أصبحت ساعة أبل الذكيّة من أكثر الأجهزة مبيعاً، بمقدار أحد عشر مليون وأربعمئة ألفِ ساعة ذكيّة في النّصف الأول من عام ألفين وخمسة عشر.

عن عصام يوسف

كاتب مقالات ومعلق صحفي

شاهد أيضاً

كيف امسح المواقع التي زرتها

  كيف امسح المواقع التي زرتها الاسئلة الشائعةلمسح المواقع التي زرتها يوجد الكثير من المحلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *