الرئيسية / الأستثمار والتجارة / ما هو التداول الالكتروني عبر الانترنت؟

ما هو التداول الالكتروني عبر الانترنت؟

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

ما هو التداول الالكتروني عبر الانترنت؟

التداول الالكتروني عبر الانترنت هو عملية شراء وبيع منتجات مالية عبر الانترنت من خلال منصة تداول. يتم توفير هذه المنصات عادةً على يد وسطاء تداول على الانترنت وهذه المنصات متاحة لكل شخص يرغب في كسب المال من السوق.
معظم وسطاء التداول مثل  شركات التداول ، توفر مجموعة متنوعة من المنتجات المالية بما فيها الأسهم، السلع، المؤشرات (العملات الأجنبية). في حين تداول الأسهم  مثل أسهم شركة google أو شراء وبيع السلع مثل الذهب أو الفضة او الألماس قد يكون معروف، تداول عبر الانترنت اكتسب شعبية قصوى في الاعوام القليلة الماضية بسبب بعض المزايا الرئيسية التي يقدمها.

يعلم الجميع ماهية مصطلح “التداول”. يتداول معظمنا في حياتنا اليومية، على الرغم من أننا قد لا نعرف حتى أننا قد فعلنا ذلك. أساساً، كل ما تشتريه من المتجر هو تداول للمال مقابل السلع التي تريدها.

مبادئ التداول

يعني مصطلح التداول مبادلة شيء بآخر. في الأسواق المالية، إما أن تشتري شيئاً بسعر ما وتبيعه بسعر آخر آملاً أن يكون السعر أعلى لجني الأرباح، أو أن تبيع شيئاً بسعر ما وتشتريه مرة أخرى بسعر آخر آملاً أن يكون السعر أقل لجني الأرباح.

مصطلح “التداول” يعني ببساطة “مبادلة شيء بآخر”. ونحن عادة نفهم ذلك على أنه مبادلة السلع مقابل المال أو بعبارة أخرى ببساطة، شراء شيء ما.

عندما نتحدث عن التداول في الأسواق المالية، نستخدم نفس المبدأ. فكر في شخص يتداول الأسهم. ما يفعله في الواقع هو شراء أسهم (أو جزء صغير من) شركة. إذا زادت قيمة تلك الأسهم، فإنه يكسب المال عن طريق بيعها مرة أخرى بسعر أعلى. هذا هو التداول. تشتري شيئاً بسعر ما وتبيعه مرة أخرى بسعر آخر – آملاً أن يكون أعلى حتى تحقق ربحاً، والعكس صحيح.

ولكن لماذا ترتفع قيمة الأسهم؟ الجواب بسيط: تتغير القيمة بسبب العرض والطلب – كلما كان هنا مزيداً من الطلب على شيء ما، كلما كان هناك مزيداً من الناس مستعدون لدفع ثمنه.

 

الزيادة في الطلب تعني ارتفاع السعر

زيادة الطلب تعني زيادة في السعر. على سبيل المثال، إذا كان صاحب متجر في السوق يبيع التفاح، ودخل مزيد من الناس السوق، فإنه قد يرفع السعر لأن هؤلاء العملاء على استعداد للدفع للتأكد من حصولهم على التفاح.

يمكننا تفسير ذلك باستخدام مثال يومي بسيط لشراء المواد الغذائية. لنفترض أنك في السوق وهناك فقط عشرة تفاحات باقية في المتجر. وهذا هو المكان الوحيد الذي يمكنك شراء التفاح منه. إذا كنت أنت الشخص الوحيد وتريد فقط بضع تفاحات، فإن صاحب المتجر سيبيعها لك على الأرجح بسعر معقول.

الآن لنفترض أن خمسة عشر شخصاً دخلوا السوق وأنهم جميعاً يريدون التفاح. ليتأكدوا من حصولهم على التفاح بدلاً من العملاء الآخرين، هم على استعداد ليدفعوا أكثر مقابل حصولهم عليه. وبالتالي، يمكن لصاحب المتجر رفع السعر، لأنه يعلم أن هناك المزيد من الطلب على التفاح أكثر من المعروض منه.

 

عندما يصل سعر التفاح إلى مستوى يعتقد عنده الزبائن أنه بات مكلفاً للغاية، سوف يتوقفون عن شرائه. عندما يدرك صاحب المتجر أنه لن يبيع التفاح بعد الآن لأنه باهظ الثمن، سوف يتوقف عن رفع السعر وربما يعود إلى المستوى الذي يبدأ عنده الزبائن بشراء التفاح مرة أخرى.

ابدأ استثمارك معنا الأن في عالم الالماس أرباح تصل 35% شهريا

الزيادة في العرض تعني هبوط السعر

زيادة العرض تعني هبوطالسعر. على سبيل المثال، إذا دخل صاحب متجر آخر إلى السوق يصبح هناك المزيد من التفاح للزبائن. قد يخفض صاحب المتجر الأول السعر لإغراء هؤلاء الزبائن بالشراء من متجره.

لنفترض أن صاحب متجر آخر دخل السوق فجأة وعرض مزيد من التفاح للبيع. ها قد زاد المعروض من التفاح الآن بشكل كبير. ومن المنطقي أن صاحب المتجر الثاني قد يبيع التفاح بسعر أقل من صاحب المتجر الأول لإغراء الزبائن. ومن المنطقي أيضاً أن يشتري العملاء بسعر أقل.

عند حدوث ذلك، فإن صاحب المتجر الأول على الأرجح سيخفض أسعاره. وبالتالي، فإن الزيادة المفاجئة في عرض التفاح قد خفضت سعر التفاح.

يسمى السعر الذي يلتقي عنده الطلب مع العرض “سعر السوق”، أي مستوى السعر الذي يتفق عنده كل من صاحب المتجر والزبائن على سعر وعدد التفاحات المباعة.

التطبيق على الأسواق المالية

مفهوم العرض والطلب هو نفسه في العالم المالي.

إذا سجلت شركة نتائجاً عظيمة ودفعتتوزيعات أرباح جيدة للغاية، سيكون هناك المزيد ممن يرغبون في شراء أسهمها. وهذا الطلب المتزايد يؤدي إلى زيادة أسعار تلك الأسهم.

 

ما هو التداول عبر الإنترنت؟

لفترة طويلة ظل التداول المالي يتم إلكترونيا ًفقط بين البنوكوالمؤسسات المالية. وهذا يعني أن التداول في الأسواق المالية كان مغلقاً أمام كل من هم خارج هذه المؤسسات. مع تطور الإنترنت عالية السرعة، بات أي كل من يود المشاركة في التداول قادراً على فعل ذلك عبر الإنترنت.

يمكن تداول أي شيء تقريباً عبر الإنترنت: الأسهم، العملات,السلع، السلع المادية،الالماس وباقة كاملة من الأمور الأخرى – في هذه المرحلة، لا داعي للقلق حول ماهية كل هذه الأمور. عليك الآن أن تضع في اعتبارك فقط أنه إذا كان هناك شيء قابل للتداول، فسيتم تداوله. ضمن كل هذه الأسواق، يعتبر سوق الالماس هو الأكبر. يجري تداول حوالي 64 تريليون دولار من العملة كل يوم – وهذا أكبر من أي بورصة في أي مكان في العالم.

 

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

شاهد أيضاً

لماذا الأسهم تتدفق فجأة؟

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: