الرئيسية / الحماية / كيف تتفادى عمليات النصب في سوق الفوركس؟

كيف تتفادى عمليات النصب في سوق الفوركس؟

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

 

 

  تداول اكاديمي      عمليات النصب والاحتيال عبر الإنترنت دائما ما يكون لها ضحايا بأعداد كبيرة وصورة مستمرة للأسف. إن شركات الوساطة المشبوهة دائما ما تظهر بمظهر عادى جدا وبكل العوامل التي لا تجعل الشك يتسلل إلى داخلك وتقوم بإنشاء منصات تداول تبدو طبيعية جدا فقط لسرقة أموالك . كن على حذر.

ما هي الأمور التي يجب أن تلاحظها لتحمي نفسك من الاحتيال والنصب؟

في البداية لابد أن تعلم موقع تلك الشركات الجغرافي ومكان الوسيط من العالم. هناك بلدان تكون صناعة الأموال والأمور الاقتصادية داخلها غير منظمة وتفتقر للتقنين فلو كانت إحدى تلك البلدان هي مقر الشركة أو الوسيط، فيجب أن تنجو بنفسك ولا تتعامل معهم وهذا ما اقوم به أنا شخصيا. رغم إمكانية وجود وسطاء يتمتعون بالنزاهة في تلك البلدان ولكن هناك قاعدة تقول أن رأس المال حذر لذلك فوظيفتك الأساسية هي حماية أموالك من أي شبهة احتيال فلو فقدت أموالك فلن تكون قادر علي التداول.
لقد بدأت مع احد الوسطاء الاستراليين والآن تعاملي مع وسيط من الولايات المتحدة الأمريكية. كذلك الصناعة المالية الإنجليزية لديها سمعة ممتازة في سوق الفوركس. ولو وجدت شركات توفر الخدمات بلغتك الأصلية على الإنترنت و تعمل من بلدان مثل اليابان وألمانيا وفرنسا أيضا فإنك يمكنك العمل معهم لما تتمتع به تلك الأماكن من سمعة جيدة أيضا.
يجب أن تعرف الرخص التي يملكها هؤلاء الوسطاء من الهيئات التنظيمية والتي تكون بمثابة أجهزة الرقابة الحكومية و الإشراف علي صناعة المال والاستثمار فتقوم بفرض قواعد صارمة لحماية اموالك. تشمل تلك القواعد متطلبات تلزم الوسطاء بعمل فصل بين ودائع العملاء و أموالهم الخاصة بأعمالهم التشغيلية . أموالك يجب أن تكون داخل بنوك ذات السمعة جيدة كما إن هذه الودائع يجب أن تسحب من حسابات العملاء تبعا طلبات سحب منهم.
ولكن احذر وجود عددا من الهيئات التنظيمية الوهمية والتي يمكن تنتشر بصورة ما في الإنترنت. قم بدراسة المدة التي قضاها وسيط الفوركس يعمل خلالها وتأكد منها. قم بالبحث الجاد والمتأنى عن تعليقات أو تقييمات العملاء عن خدماتهم وعنهم و يكون من الأفضل البحث داخل المنتديات التي توجد بها مناقشات بين المتداولين عن هذا الوسيط .

 

هذه القائمة التي سنعرضها لمساعدتك في تجنب أن تقع ضحية لعمليات الاحتيال فكن يقظا:

الفرص الخيالية البراقة عادة ما تكون شراك لاصطيادك.

عادة ما يظهر بعض المستثمرين الجدد الذين يبحثون عن استثمار أمن لأموالهم التي حصلوا عليها بعد عناء . قد يكونوا من المتقاعدين الذين حصلوا علي أموال تقاعدهم منذ وقت ليس بعيد فيسعون بشتى الطرق للحصول على ” استثمارات مرتفعة الأرباح وقليلة المخاطر” . وهو ما يجعلهم في وضع ضعيف جدا . لو كنت واحدا من هؤلاء فيجب عليك أن تحذر فأنت فريسة محتملة لعدد من الشخصيات المخادعة التي ستقترب من أموالك. قبل أي شيء قم برصد مبلغا ليس بالكبير من أموالك لتتداول بها حتى تحصل على الثقة بقدراتك على تنمية أموالك لابد وأن تعلم بأنك تبدأ مشروع مليء بالمخاطر كأي مشروع مالي أخر. فلا تخاطر أبدا بكل مدخراتك وأموالك مرة واحدة.

ابتعد عن من يدعى القدرة التامة على الربح دون مخاطرة.

لا يوجد أي تجارة أو نشاط مالي سهل ودون مخاطرة أو مجهود. ويعد تداول العملات الأجنبية من أول تلك الأنشطة و ليس استثناء. دائما كن حذرا من بعض العبارات البراقة التي تصور لك الأمر في صورة خيالية عبارات مثل :
“مهما كان تحرك سوق العملات الأجنبية في أي اتجاه صعودا أو هبوطا فستحقق أرباح هائلة.
“اربح 100$ دون عناء إسبوعيا.
“نحن أفضل شركة وتستأثر ب90% من السوق المحلى.
“أرباحك السنوية 70% من رأس مالك.
“سنوفر لك إستراتيجية تداول بلا مخاطرة “.
لو كان لهم تحقيق كل ذلك لما يشاركونك فيه ويقللوا من أرباحهم ليجعلوك أنت تربح؟ .
احذر الشركات التي تجعل الأمر يبدوا بدون مخاطر أبدا.

 

إحذر الشركات التي تسوق لقدرتها علي التداول في ‘سوق الانتربنك’ 

الذين يقولون بان لديهم إمكانية الوصول إلي ‘سوق الانتربنك ‘ و أن يعطوك القدرة على التداول داخل هذا السوق بأسعار منافسة كاذبون . ” سوق الانتربنك ” ليس مبني مادي ملموس ولا يوجد له كيان مادي ,ولكنه شبكة من صفقات العملات التي يتم التفاوض عليها بين المؤسسات المالية الكبرى والشركات العملاقة.
الأقليات العرقية تكون مستهدفة من قبل تلك الشركات
قد تكون الوسائل الإعلامية الموجهة إلي الأقليات العرقية مستغلة في جذب الأقليات الهندية والصينية والروسية . وتقوم بعرض ما يعرف ب ” فرص توظيفية لمديري الحسابات للتداول في سوق العملات الأجنبية ” ويوهموك أن تلك الوظيفة تستخدم أموالك الخاصة في تداول العملات ويجعلوه أيضا يقوم بتجنيد أعضاء جدد من بين زملائه وعائلته ليشغلوا نفس الوظيفة.
خلفية الشركة أهم ما يجب أن تبحث عنه
استغرق كل الوقت والبحث الذي يلزم حتى تعلم جيدا اذا كانت الشركة مثل ما تسوقه عن نفسها. وكذلك حاول الحصول علي خلفية الأشخاص الذين يقومون بالعمل كمديرين لتلك الشركة
لو شعرت بشك ولو بسيط في أي شركة وساطة فلا تخاطر أبدا بأموالك الأمر لا يستحق المجازفة
لو ظل الشك ملازما لك بعد كل محاولات الحصول علي المعلومات و إتباعك كل النصائح السابقة حول شركة بعينها فقم بالبحث عن مكان أخر.

 

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

شاهد أيضاً

أب يخطف ابنته نكاية في أمها في دبي

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: