الرئيسية / الأخبار / كيف اسوق منتج

كيف اسوق منتج

the product

عادةً ما تقوم الشركات المنتجة بوضع خطة تسويقية من أجل تسويق منتجاتها ، حيث أن المنتجات التي يتم تسويقها بطريقة مبتكرة وصحيحة يتم بيعها وطرحها في السوق في وقت أقصر ، كما أنه يقابل نجاجاً كبيراً ، فتقتصر عملية بيع المنتج بنجاح على طريقة تسويق هذا المنتج في السوق .

من أجل التسويق بطريقة فعالة وبطريقة ناجحة يجب أن يؤخذ بعين الإعتبار عدّة أمور مهمة ، والتي من أهمّها :-

  1. يجب أن يراعي المنتج إحتياجات السوق ، حيث أن الشركة يجب أن تقوم بدراسة السوق بصورة دقيقة قبل طرح المنتج في الأسواق لمعرفة مدى ملائمة هذا المنتج مع السوق ، حيث أن السوق الذي يسد حاجة السوق يتم تسويقه بفعالية وبأقصر وقت ممكن ، أما المنتج الذي يكون فائضاً في السوق لا يمكن تسويقه بسهولة ، وقد تجد الشركة صعوبة في تسويق هذا المنتج وبيعه في الأسواق ، كما أنّ هناك حالة من الخوف من خسارة الشرة لو طرحت هذا المنتج في الأسواق .
  2. قبل البدء في عملية التسويق يجب أن يتم مراعاة العائد من تسويق المنتج و مقارنته مع دخل الموظفين والعاملين ، حيث أن بعض الشركات تنفق الكثير من الأموال من أجل الدعاية و الإعلان لتسويق منتج ما ، ولكن لا تراعي أبداً رواتب الموظفين العاملين لديها ؛ الأمر الذي يؤدي إلى خسارة الشركة وتراكم الديون عليها .
  3.  يجب أن تحاول الشركة وضع تكنيك متقدم من أجل تسوق المنتج ، وعدم الاعتماد على فقط على الوسائل التقليدية التي غالباً ما يمل منها المستهلك ومن مشاهدتها ، كما أنها قد لا تؤثر على الإنسان ولا تجذب المشاهد إليها ، لذلك يجب أن يحاول المنتجون إدخال التنويع والإثارة إلى عالم الدعاية والإعلان من أجل جذب المشاهد إلى الإعلان .
  4. يجب أن تكون عملية التسويق واسعة ، وألا تقتصر على منطقة محددة أو فئة معينة من الناس ، حيث أن التسويق الفعال والذي تظهر نتائجه بسرعة يجب أن يكون على نطاق واسع حتى يستطيع إيصال المنتج إلى أكبر عدد المستهلكين .
  5. يجب أن تكون الخطة التسويقية واقعية إلى حد كبير ، وأن يتم وضع جميع الإحتمالات السيئة التي يمكن حدوثها وتوقع الحلول المناسبة لها من أجل إيجاد حل سريع لها لمنع تفاقم المشكلة وعدم القدرة على السيطرة عليها بطريقة سريعة ، كما أن الإنسان عندما يكتب على ورق قد يتفاجأ في الواقع أمامه ؛ لذلك يجب ان تكون الخطة واقعي وتحاكي الواقع بصورة كبيرة .
  6. يجب أن تأخذ الشركة المنتج بعين الإعتبار الشركات الأخرى المنافسة لها من أجل الحصول على أفضل نسخة ممكنة حتى لا يكون المنتج غير فعال أو أن يعاني من أي نقص بالنسبة للمنتجات الأخرى .

هذه بالنسبة لعملية التسويق والشروط التي يجب مراعاتها عند تسويق المنتج ، كما يجب أن يتم تسويق المنتج من خلال الدعاية والإعلان ، والعبارات الدعائية ، واللافتات الإعلانية .

عن عصام

كاتب مقالات ومعلق صحفي

شاهد أيضاً

تخلص من لوحة المفاتيح.. إليك البديل السحري للكتابة!

  تداول اكاديمي – أطلقت شركة Tap Systems منتجها الجديد الذي يحمل اسم TAP المخصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: