الرئيسية / التكنولوجيا / آبل / فيسبوك تخطو خطوات جادة نحو استثمار واتساب

فيسبوك تخطو خطوات جادة نحو استثمار واتساب

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

خطت شركة فيسبوك أولى الخطوات الجادة نحو تحقيق الدخل من خدمة التراسل الفوري واتساب بعد أن بدأ نمو الشبكة الإجتماعية يتباطأ في أعقاب فضائح الخصوصية، حيث طرحت خدمة واتساب للأعمال WhatsApp Business اليوم ثلاث طرق جديدة للعملاء للاتصال بشكل سريع مع الشركات، وهي زر اختصار لبدء محادثة على الفور، والسماح للشركات بإرسال معلومات إلى المستخدم مثل معلومات بطاقة صعود الطائرة، وتقديم الدعم للعملاء في الوقت الفعلي للمساعدة حول منتجات الشركة أو مساعدة العميل على حل مشكلة ما.

وتتجه فيسبوك، في الوقت نفسه، إلى عرض إعلانات للأنشطة التجارية التي ترتبط بواتساب، ويعني هذا أنه بإمكان الأنشطة التجارية شراء الإعلانات التي تقود الأشخاص بشكل مباشر إلى الدردشة مع النشاط التجاري على واتساب، كما يمكن للأنشطة التجارية الاستجابة للعملاء مجانًا إذا كانت الإجابة في غضون 24 ساعة، على أن تحصل فيسبوك على أجور منهم تختلف بحسب البلد لكل رسالة مرسلة بعد مرور 24 ساعة.

وتتشابه وظيفة الرسائل على واتساب مع وظيفة الرسائل الموجودة ضمن فيسبوك، حيث يمكن للعميل الانتقال إلى صفحة النشاط التجاري وإرسال رسالة، ويبدو أن وظيفة التراسل مع الأنشطة التجارية ضمن ماسنجر لم تكن ناجحة إلى حد كبير، مما دفع الشركة إلى إطلاق خيارات دردشة إضافية للتعويض، وتشير واتساب إلى أن الأمر متروك للنشاط التجاري في حال كان يريد تقديم دعم في الوقت الفعلي.

وكانت شركة واتساب قد أطلقت بشكل رسمي منصتها للأعمال التجارية WhatsApp Business في شهر يناير/كانون الثاني، وامتنعت منذ ذلك الحين عن الحديث حول عدد الشركات التي تستخدم التطبيق، وقالت إنها اختبرت منصة التراسل الجديدة مع حوالي 90 شركة، بما في ذلك أوبر وخطوط الطيران السنغافورية، وقالت أوبر إنها تستخدم المنصة للإجابة على أسئلة السائقين في المكسيك والهند والبرازيل.

ويجري تشفير الرسائل بين الأشخاص والأنشطة التجارية، بحيث أنها غير قابلة للقراءة من قبل الشركة، ولكن يمكن للشركات تخزين تلك الرسائل في حالة فك تشفيرها، مما يؤدي إلى إنشاء مجموعة من البيانات المفيدة المحتملة لهؤلاء العملاء.

كما يبدأ تطبيق واتساب في العام المقبل بعرض الإعلانات ضمن ميزة الحالة Status، حيث تسمح ميزة الحالة للمستخدمين بنشر نصوص وصور وفيديوهات تختفي بعد مرور 24 ساعة، بشكل يشابه ميزة القصص على إنستاجرام، ويتم استخدام هذه الميزة من قبل 450 مليون شخص على واتساب، بالمقارنة مع 400 مليون شخص يستخدمون قصص إنستاجرام، والتي تعرض الإعلانات في الوقت الحالي.

ويجري تشغيل الإعلانات ضمن ميزة الحالة في واتساب عبر نظام الإعلانات في فيسبوك، وأوضحت الشركة أن مثل هذه الأنواع من الإعلانات تساعد في تعريف المستخدمين بالأعمال التجارية على واتساب، وقررت الشركة ذلك بعد أن توصلت إلى أنها تعمل بشكل جيد على إنستاجرام.

وتحدث مارك زوكربيرج في شهر أبريل/نيسان عن امتلاك منصة WhatsApp Business لأكثر من 3 مليون مستخدم، وتتنافس خدمة واتساب للأعمال WhatsApp Business مع خدمات أخرى مثل Apple Business Chat وتقنية الرسائل RCS الخاصة بنظام التشغيل أندرويد ومنصة ماسنجر Messenger الخاصة بفيسبوك، حيث تعمل جميع تطبيقات الدردشة على ربط الأعمال التجارية مع العملاء.

ويوضح إعلان اليوم أن فيسبوك قامت بتوفير أدوات جديدة لجذب الشركات ودفعها للبقاء على المنصة مع محاولتها تحقيق دخل من منصة التراسل كوسيلة إضافية لزيادة الأرباح الراكدة، حيث يمكن لفيسبوك تحقيق دخل جديد من إعلانات إنستاجرام ضمن ميزة القصص ومن إعلانات خدمة واتساب للأعمال.

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

شاهد أيضاً

تقنية البلوكتشين تحاول إثبات جدواها في ظل فشل العملات الرقمية وانهيارها

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: