الرئيسية / الأخبار / “ساما” تعلن رفع الريبو العكسي على الريال السعودي لـ 200 نقطة أساس

“ساما” تعلن رفع الريبو العكسي على الريال السعودي لـ 200 نقطة أساس

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس “الريبو العكسي” من 175 نقطة أساس إلى 200 نقطة أساس، كما قررت رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء “الريبو” من 225 نقطة أساس إلى 250 نقطة أساس، وذلك عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع معدل الفائدة الأمريكية.

وصرحت المؤسسة التي تعد بمثابة البنك المركزي السعودي، في بيان صادر أمس الأربعاء، أنها اتخذت هذا القرار من أجل الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي المحلي حتى يتناسب مع التطورات المالية والاقتصادية المحلية والعالمية الحالية، مشيرة إلى أن سريان مفعول هذا القرار سيتم فور صدوره.

سعر اتفاقيات إعادة الشراء “الريبو العكسي” هو سعر الفائدة التي تحصل عليها البنوك عند إيداع أموالها في المؤسسة، أما سعر اتفاقيات إعادة الشراء “الريبو” فهو سعر الإقراض من المؤسسة للبنوك.

في الغالب تحذز مؤسسة النقد العربي السعودي حذو البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تغيرات أسعار الفائدة على الريال، ويرجع ذلك إلى الربط بين العملتين “الريال والدولار”، حيث تزامن هذا القرار مع تشديد جديد للسياسة النقدية بالولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثانية خلال العام الحالي.

يذكر أن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قام مساء أمس الأربعاء برفع معدل الفائدة 25 نقطة أساس إلى النطاق بين 1.75 % و2.00 % من النطاق بين 1.50 % و1.75 %.

منذ نهاية العام الماضي، وأعلنت المملكة العربية السعودية أنها تنوي إجراء العديد من الإصلاحات الاقتصادية من أجل نقل الاقتصاد السعودي إلى مكانة ومنزلة أخرى، وأكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أن السعودية لديها الكثير من الإمكانيات إلا أنها لم تستغل إلا 1% منها فقط، بسبب الفساد سيطر على الكثير من القطاعات.

وشنت الحكومة السعودية حملة واسعة ضد الفساد والفاسدين وقامت بإلقاء القبض على عدد من رجال الأعمال والأمراء والوزراء لتورطهم في قضايا فساد وتم تحويل بعضهم إلى المحاكمة والبعض تصالح مع الدولة وأعاد الأموال المنهوبة.

كما بدأ الأمير محمد بن سلمان في جذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية من خلال عدد من الزيارات إلى العديد من دول العالم مثل فرنسا والولايات المتحدة.

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

شاهد أيضاً

بنك إنجلترا يتوقع تعرض الجنيه الاسترليني لهبوط كبير

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: