الرئيسية / الأخبار / حماية حساب غوغل والتأكّد من عدم إصابته بهجوم مُستندات غوغل الخبيث

حماية حساب غوغل والتأكّد من عدم إصابته بهجوم مُستندات غوغل الخبيث

استغلّ مجموعة من القراصنة حسابات المُستخدمين في غوغل وهذه المرّة عن طريق المُستندات Google Docs، موقعين بمجموعة كبيرة من الحسابات خلال فترة زمنية قصيرة جدًا.

الهجوم بشكل مُختصر بدأ بإرسال رسائل تُشبه تلك التي تُرسلها غوغل عندما يقوم أحد الأصدقاء بمشاركة مستند جديد، مع زر صغيرة للانتقال إلى المُستند. بطبيعة الحال فإن الضغط على الزر سيؤدي إلى فتح رابط جديد، وهنا كان بالإمكان قراءة شريط العنوان URL للتأكّد من صحّة ما ورد في الرسالة، فأي شيء غير accounts.google أو docs.google يعني أن الرابط مُزوّر ومُجرّد مُحاولة لاختراق الحسابات.

لكن ما حصل في الهجوم الأخير كان مُختلفًا نوعًا ما، فالضغط على الزر سيؤدي إلى فتح رابط جديد تابع لغوغل بالفعل، لكن هذه المرّة بعد تغيير بعض البيانات الوسيطة في العنوان، وبالتالي يمنح المُخترق نفسه صلاحيات للتحكّم بحساب المستخدم وقراءة بياناته، بل واستخدامه كذلك مع علم غوغل، ورضا المُستخدم نفسه.

عن ناصر

مهتم ب دراسة الانظمة المعلوماتية والتكنولوجيا خصوصا الحماية والبرمجة منها اكتب حول كل ماله علاقة بالتكنولوجيا لتحسين المستوى العربي تقنيا وفنيا ، اتابع اخبار الشبكات الاجتماعية وكل ما له علاقة بتطويرالانظمة المعلوماتية

شاهد أيضاً

بيع ماسة صفراء بـ”16″ مليون دولار

  تداول اكاديمي – أعلنت صالة مزادات “سوذبي” أن ماسة صفراء تزن 100 قيراط بيعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *