الرئيسية / الأخبار / حسابك على فيسبوك قد يمنعك من الحصول على قرض من البنك !

حسابك على فيسبوك قد يمنعك من الحصول على قرض من البنك !

التواصل الاجتماعي
التواصل الاجتماعي

يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي تجاوز دوره كموقع إنترنت عادي ليصبح قاعدة بيانات ضخمة لإجراء التجارب على المستخدمين و الاستفادة من نتائجها في تجارب حياتية مختلفة، و هو ما كشفت عنه الأخبار التي انتشرت مؤخرا عن براءة اختراع جديدة من شركة فيسبوك قد تكون لها بعض الجوانب السلبية على المستخدمين.
وسائل الإعلام المختلفة أشارت أن موقع فيسبوك قام مؤخرا و بالضبط يوم 4 غشت الماضي بوضع براءة اختراع لدى المكتب الأمريكي للبراءات و العلامات التجارية “United States Patent and Trademark Office” و تحمل هذه البراءة عنوان “authorization and authentication based on an individual’s social network” و التي تختصر في كونها أداة للمصادقة على أساس حساب الفرد على موقع التواصل الاجتماعي.

 

الأداة الجديدة من فيسبوك تهدف بالأساس إلى منع و الحد من انتشار السبام أو الرسائل ذات البعد التجاري المزعجة، لكن من بين ميزات هذه الأداة أنها قد تمكن البنوك من رفض أو الموافقة على طلب القروض البنكية التي يتقدم بها المستخدمون و ذلك على أساس لائحة أصدقائهم على حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك !
و تشير الأخبار أن البنوك التي عقدت اتفاقيات مع فيسبوك بإمكانها إجراء دراسة حول المستخدم طالب القرض البنكي إنطلاقا من حسابه على الموقع، حيث سيكون على المستخدم اختيار لائحة أصدقائه بعناية، ففي حالة تواجد عدد من أصدقاء المستخدم من ذوي السمعة السيئة في الدفع للبنوك فإن طلبه للحصول على القرض مرشح للرفض و العكس صحيح، و رغم أن البنوك عادة تختار معايير مختلفة للموافقة أو الرفض كسجل الزبون أو الضمانات التي يتقدم بها، فإن هذا المعيار الجديد المبني على فيسبوك سيتم استعماله فقط بالنسبة للمستخدمين الذين يتقدمون لأول مرة للحصول على القروض.

قيم هذه المقالة:

عن احمد المالكي

احمد المالكي … ماجستير إدارة الأعمال MBA في الجامعة الأمريكية .. مهتم بالتقنية، الانترنت، ريادة الأعمال، التسويق، العلوم الإدارية بكل فروعها.

خبرتي في الانترنت تتجاوز عشرة أعوام ، وهذه المدونة جاءت كمحاولة لرفد المحتوى العربي واغنائه بالمعلومات الموثقة والمبسطة حول المجالات المختصة بها بإسلوب جديد يعتمد على الأمثلة لتوضيح الأفكار .

شاهد أيضاً

أفضل تطبيقات ألعاب 2017 لهواتف أندرويد

تداول اكاديمي – كطبيعة بشرية لا إرادية نحن نعشق المنتجات والخدمات المجانية، ومع دخول الثروة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: