الرئيسية / الأخبار / “جولدمان ساكس”: الأزمة الإيطالية ستلعب دورا محوريا في تهديد سوق السندات السيادية

“جولدمان ساكس”: الأزمة الإيطالية ستلعب دورا محوريا في تهديد سوق السندات السيادية

“جولدمان ساكس”

صرح السيد “لويد بلانكفين” الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك “جولدمان ساكس” أن سوق السندات السيادية العالمية يشهد حالة من التوتر والمخاطر أهمها عدم الثقة في إيطاليا.

وكانت الانتخابات الإيطالية التي انتهت في مارس الماضي قد تسببت في الكثير من المشاكل والقلق في الأسواق، وذلك مع تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة منذ عدة أسابيع والتي كان من المفترض أن يشكل التحالف الشعبي هذه الحكومة.

وانعكست تلك الأوضاع على الأسواق المالية والسندات السيادية العالمية, فإيطاليا تدفع حالياً فوائد أعلى على ديونها, كما أن أسهم الشركات والبنوك تنخفض أسعارها في بورصة ميلان التي خسرت الكثير بعد المكاسب التي حققتها منذ مطلع العام الجاري، أما .بالنسبة لسوق الصرف فكان هناك أثرا سلبيا على سعر صرف اليورو.

وقال “لويد بلانكفين” أن إيطاليا تشهد حالة من التوترات السياسية مع فرنسا، وذلك بسبب أزمة المهاجرين، ويأتي ذلك بعد بضعة أسابيع من تشكيل الحكومة الائتلافية الإيطالية.

وأضاف “لويد بلانكفين” أن الاضطرابات السياسية الإيطالية تشكل خطورة على القارة الأوروبية وسوق السندات السيادية.

ويعتبر بنك “جولدمان ساكس” الأمريكي من أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم, والتي تأسست على يد ماركوس جولدمان عام 1869, ويتخذ البنك مدينة نيويورك مقراً له, ويعمل جولدمان في إدارة الأصول والاستثمار وعمليات الدمج والاستحواذ, وإدارة الثروات العالمية والوساطة المالية وغيرها في سوق الأوراق المالية.

شاهد أيضاً

رياح الغضب العربية تنقلب نسيما عليلا على الأسد

تداول اكاديمي–  اعتبرت صحيفة “افتونبلادت” السويدية أن الانعطاف الحاد في الحرب السورية جعل دولا عربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: