الرئيسية / الذهب / تعرف على السبب الذي جعل اسعار الذهب تصل أعلى مستوياتها في 3 أشهر

تعرف على السبب الذي جعل اسعار الذهب تصل أعلى مستوياتها في 3 أشهر

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

 

 

 

   تداول اكاديمي       ارتفعت أسعار المعدن النفيس إلى أعلى مستوى في أكثر من 3 أشهر، حيث سجلت رابع أسبوع من المكاسب، بسبب إقبال المستثمرين على التماس الآمان في الذهب، في ظل الهبوط الحاد الذي تشهده أسواق الأسهم العالمية.

وصعد الذهب حوالي خلال المعاملات الفورية إلى 1243.32 دولار للأوقية، مرتفعًا بنسبة قدرها 1%، وهو أعلى مستوى منذ منتصف يوليو الماضي، قبل أن تتراجع مكاسبة عند 1234.84 دولار بنسبة 0.26% في نهاية جلسة التداول بالسوق الأمريكي.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الأول بنحو 3.40 دولار ما يعادل 0.28%، لتصل إلى 1235.80 دولار للأوقية عند التسوية، كما سجل الذهب رابع زيادة أسبوعية في أطول سلسلة مكاسب منذ يناير.

وزادت أسعار المعدن النفيس أكثر من 6% منذ أن تراجعت إلى 1159.96 دولار للأوقية في منتصف أغسطس الماضي، وهو أدنى مستوى لها منذ يناير 2017.

وبالنسبة لبقية  المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع “البلاديوم” إلى 1105.22 دولار للأوقية بنسبة 0.5% بعد أن سجل في وقت سابق من الأسبوع الجاري مستوى قياسي مرتفع بلغ 1150.50 دولار، أما معدن الفضة فقد ارتفع بنسبة 0.1% إلى 14.63 دولار للأوقية، بينما صعد البلاتين بنسبة 1.2% إلى 832.50 دولار للأوقية.

يشار إلى أن سوق الأسهم العالمي، قد شهد تقلبات حادة خلال الفترة الماضية، وسجل الكثير من الخسائر، بسبب الحرب التجارية المشتعلة بين الولايات المتحدة والصين بسبب أزمة الرسوم الجمركية، واقتراب تطبيق الجولة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران، والتي تستهدف صادرات النفط الإيراني، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الاستثمار الأكثر آمانًا وهو الذهب، وبالتالي ارتفعت أسعار الذهب.

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع حيث دفع الكونجرس المنقسم بالدولار إلى الانخفاض

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: