الرئيسية / الأخبار / تخفيضات على بيع أدوات التعدين في ظل انهيار سعر العملات الرقمية

تخفيضات على بيع أدوات التعدين في ظل انهيار سعر العملات الرقمية

 

  تداول اكاديمي         أجبر استمرار انهيار أسعار العملات الرقمية موردي منتجات تعدين البيتكوين على عرض أجهزتهم للبيع بأسعار مخفضة، ومن ضمن هذه الشركات “كنعان كريتيف”، ثاني أكبر شركة في صناعة منتجات التعدين في العالم.

كان ممثل الشركة ستيفن موشير قد أرسل رسالة إلكترونية إلى الموقع الإخباري “كوينديسك”. يوم الجمعة الماضية يوضح أن الشركة تقدم عروضا على منتجات التعدين للعلامة “أفالون 921” بتخفيض من 742 دولار إلى 200 دولار.

وأكد موشير أن هذا التخفيض جاء توافقا مع حدث التسوق السنوي الشهير بالجمعة السوداء وهو يوافق 23 نوفمبر.

انعكست هذه الأخبار على واحد من أكبر أسواق الإلكترونيات في العالم وهو سوقهواكيانجبي في مدينة شنتشن الساحلية الجنوبية بالسلب، ويشعر البائعين بآثار انهيار الأسعار العملات الرقمية على سوق معدات التعدين.

وأوضح أحد البائعين في السوق أن عدد المتسوقين انخفض بشدة، وأن السوق يعاني من فترة كساد دامت شهرين حتى الآن. وأشار البائع إلى أنه استثمر أكثر من مليون يوان في هذا المجال ولم يحقق أي ربح حتى الآن، ناصحا من يرغبون بكسب المال من العملات الرقمية بتوخي الحذر.

ومن جانبها، صرحت شركة “F2Pool”، أحد أكبر شركات تعدين البيتكوين في العالم، أنه تم إغلاق 600.000 منتج لتعدين البيتكوين منذ منتصف نوفمبر الماضي.

واستفاد سوق التعدين من التخفيضات في إزالة ما لا يقل عن أربعة نماذج من آلات التعدين لعملة البيتكوين وهم “Antminer S7″ و”Antminer S9” من شركة بيتمان للتكنولوجيا، و “AvalonMiner 741” من شركة كنعان، نظرا لكون هذه المعدات مكلفة للغاية في ظل ظروف السوق الحالية.

هذا وقد هبطت البيتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم، إلى أدنى مستوى لها منذ 13 شهرا، وتم تداولها بسعر 3600 دولار في الشهر الماضي، وارتفعت قيمتها لتصل إلى 4000 دولار في الوقت الحالي وفقا لبيانات الموقع الشهير “كوين ماركت كاب”.

كما تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية إلى 130 مليار دولار، أي أقل من خمس قيمتها خلال ذروة السوق في يناير الماضي. وأرجع العديد من الخبراء سبب انيهار السوق إلى عملة بيتكوين الكاش التي تفرعت إلى كيانين في 16 نوفمبر الماضي وسط خلافات في مجتمع المطورين، ونزاع حول ملكية العملة

 

شاهد أيضاً

رياح الغضب العربية تنقلب نسيما عليلا على الأسد

تداول اكاديمي–  اعتبرت صحيفة “افتونبلادت” السويدية أن الانعطاف الحاد في الحرب السورية جعل دولا عربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: