الرئيسية / الأستثمار والتجارة / السعودية تؤجل ضريبة القيمة المضافة على التجارة مع دول الخليج

السعودية تؤجل ضريبة القيمة المضافة على التجارة مع دول الخليج

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

تداول اكاديمي – قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، إنه كمرحلة انتقالية، سيتم إخضاع التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي لضريبة قيمة مضافة صفر بالمائة.
 قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، إنه كمرحلة انتقالية، سيتم إخضاع التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي لضريبة قيمة مضافة صفر بالمائة.

وأرجعت الهيئة في بيان اليوم الخميس، قرارها، نتيجة إلى عدم تطبيقها في دول المجلس كافة، “ستطبق عند فرض الضريبة في باقي دول الخليج، وإنشاء الربط الإلكتروني بينها” بحسب وكالة الأناضول.

والقيمة المضافة، ضريبة غير مباشرة يدفعها المستهلك، وتفرض على الفارق بين سعر الشراء من المصنع وسعر البيع للمستهلك.

هيئة الزكاة قالت إن الصادرات إلى خارج المملكة، تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة صفر بالمائة.. “كحوافز لدعم المنشآت المُصدّرة”. ويأتي تطبيق ضريبة القيمة المضافة، في محاولة لتعزيز وتنويع الإيرادات المالية غير النفطية، في ظل تراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيس في الخليج.

 

 

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

عن RULA

شاهد أيضاً

مؤشرات الأسهم في تايوان ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بورصة تايوان صعد نحو 1.25%

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

23 تعليق

  1. قرار في محله الخاص للتجار السعوديين بالاخص والمستثمرين السعوديين ايضا , بخصوص فترة المرحلة الانتقالية التي اعلنت بها هيئة العامة للزكاة بتأجيل قرار ضريبة القيمة المضافة حتى إشعارٍ آخر .

  2. خبر افرحني انا شخصيا كتاجر اوزع منتجاتي خارج السعودية بان تقرر هيئة العامة للزكاة في السعودية تأجيل قرار ضريبة القيمة المضافة التي كانت السعودية قد اتخذت هذا القرار لتنفذه ببداية عام 2018 الحالي, التي اجلته حتى إشعار اخر, حتى اتخلص من نسبة 5% الاضافية التي كنت ملزم بدفعها كضريبة القيمة المضافة في عملي.

  3. هدئت الهيئة العامة للزكاة في السعودية الضجة الاعلامية السعودين من قبل السعوديين التجار بالاخص الذين اجتظوا من وراء قرار ضريبة القيمة المضافة التي كانت اعلنتها السعودية انها سوف تنفذها بمطلع العام الجديد عام 2018, عندما اجلت هذا القرار كمرحلة انتقالية ختى وقت آخر .

  4. افضل ما قامت به السعودية هو تأجيل قرار ضريبة القيمة المضافة, كمرحلة انتقالية تقوم بها هيئة العامة للزكاة التي اجلت هذا القرار بالوقت الحالي حتى اشعارٍ آخر .

  5. قرار ايجابي تتخذه السعودية ان تؤجل ضريبة القيمة المضافة بالوقت الراهن بالسعودية حتى اشعارٍ آخر .

  6. قرارٌ صائب في محلة من قبل هيئة العامة للزكاة في السعودية التي تؤجل ضريبة القيمة المضافة ل التوريدات البينية بالوقت الراهن, التي يكتسب من تأجيل هذا القرار التجار السعوديين الذين يصدرون لخارج السعودية ويأتون ببضاعة من خارج السعودية الى السعودية.

  7. اثلج صدور التجار السعودية بالاخص عندما قررت تأجيل قرار ضريبة القيمة المضافة التي كانت اعلنت انها ستنفذ القرار ببداية العام الجديد, وهدئت من نفوسنا نحن السعوديين بهذا القرار , التي قررت تأجيله لوقت اخر .

  8. الهيئة العامة للزكاة في السعودية تقرر بهذه الفترة ان تؤجل قرار ضريبة القيمة المضافة بعد ان كانت اعلنتها انها ستبدء بتنفيذ القرار ببداية العام 2018 الحالي, لكن لدى السعودية وجهة نظر مختلفة بهذه الفترة التي اعلنت بها السعودية من الهيئة العامة للزكاة بتأجيل قرار الضريبة المضافة حتى وقتٍ آخر.

  9. قرار في محله, لان هذه الضريبة التي كانت السعودية قد قررت تنفيذها كانت ستضر التجار السعودين, الذين يصدرون خارج السعودية, من ان يكون ملزم لهم ايضا دفع ضريبة جديدة 5% وهي ضريبة القيمة المضافة, التي حلت مشكلتها السعودية, عندما قررت تأجيل تنفيذ هذا القرار بالوقت الحالي.

  10. السعودية اتخذت قرار صائب ان تؤجل قرار ضريبة القيمة المضافة , لانها كانت قد سببت قبل بإثارة وضجة عندما اتخذت هذا القرار قبل مطلع العام الجديد عام 2018.

  11. اتخاذ قرار صائب وفي محله من قبل هيئة العامة للزكاة التي تؤجل قرار ضريبة القيمة المضافة في الوقت الحالي , وتأجيل القرار حتى وقت اخر.

  12. عمل جيد للسعودية ان تتراجع عن قرار ضريبة القيمة المضافة التي كانت قد قررت ان تنفذه مطلع عام 2018, ولكنها اتخذت الاجراء الصحيح بأن تتراجع بالوقت الحالي عن اتخاذ القرار.

  13. تراجع السعودية عن قرار ضريبة القيمة المضافة 5% التي كانت قد اعلنتها قبل بداية عام 2018 , جاء في محله, كي يهدء البلبلة والضجة التي سببتها السعودية من هذا القرار, وان تأجيل القرار سيكون لمصلحة التجار كي يستطيعوا استيراد وبيع المواد خارج السعودية دون ان يضطروا لدفع 5% اضافية من جراء ضريبة القيمة المضافة سابقا.

  14. يا لها من اخبار ساة حقا, ان اقرء مثل هذه المقالة التي بها خبر عن تأجيل قرار ضريبة القيمة المضافة, التي كانت قد اصدرت السعودية سابقا بقرار ضريبة القيمة المضافة قبيل بداية عام 2018.

  15. قرار صائب تتخذه السعودية من ان تؤجل قرار ضريبة القيمة المضافة التي كانت اثارت بها السعودية بالسابق الضجة في السعودية من القرار التي كانت سابقا قد قررت تنفيذه في مطلع عام 2018, وانها لتتخذ القرار الصائب بتأجيله حتى وقت اخر.

  16. قررت السعودية من ان تؤجل بالوقت الحالي قرار قيمة الضريبة المضافة حتى اشعار اخر.

  17. تقرر هيئة العامة للزكاة ان تؤجل ضريبة القيمة المضافة على تجارة دول الخليج, بعد ان اثارت بلبلة وضجة بسبب هذا القرار التي قررته بالسابق قبيل مطلع العام الجديد عام 2018.

  18. السعودية تؤجل ضريبة القيمة المضافة على التجارة مع دول الخليج, لتؤجل هذا القرار حتى اشعار اخر.

  19. لقد قررت السعودية ان تؤجل قرارها حول الضرية المضافة , التي اثارت ضجة بالفترة الاخيرة بالسعودية,وقررت تأجيل قرارها حتى اشعار اخر .

  20. ان قرار الضريبة المضافة لم يطبق على كافة دول الخليج, ولهذا فإن السعودية من خلال هيئة العامة للزكاة التي تؤجل قيمة الضريبة المضافة على التوريدات البينية بالوقت الراهن , وتؤجل اضافة ضريبة القيمة المضافة , التي ستهدئ الاثارة التي كانت بسبب هذا القرار .

  21. Abed Alrahman Alabdllah

    هدئت الهيئة العامة للزكاة في السعودية من الضجة والبلبلة التي اثارتها جراء اصدار السعودية قرار ضريبة القيمة المضافة ال 5% , وقررت ان تؤجل هذا القرار حتى اشعارٍ آخر.

  22. من خلال ماتم ذكره من الهيئة العامة للزكاة في السعودية , ان السعودية ستؤجل ضريبة القيمة المضافة الى وقت اخر , خاصة من بعد ان اثارت ضجة كبيرة بالسعودية جراء الاعلان المسبق عن اضافة القيمة المضافة في مطلع العام الجديد.

  23. هيئة العامة للزكاة تؤجل قيمة الضريبة المضافة ل التوريدات البينية بالوقت الراهن, من بعد ان اعلنت عن اصدار القيمة المضافة 5% قبل بداية العام الجديد 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: