الرئيسية / الأستثمار والتجارة / السعودية تؤجل ضريبة القيمة المضافة على التجارة مع دول الخليج

السعودية تؤجل ضريبة القيمة المضافة على التجارة مع دول الخليج

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

تداول اكاديمي – قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، إنه كمرحلة انتقالية، سيتم إخضاع التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي لضريبة قيمة مضافة صفر بالمائة.
 قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، إنه كمرحلة انتقالية، سيتم إخضاع التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي لضريبة قيمة مضافة صفر بالمائة.

وأرجعت الهيئة في بيان اليوم الخميس، قرارها، نتيجة إلى عدم تطبيقها في دول المجلس كافة، “ستطبق عند فرض الضريبة في باقي دول الخليج، وإنشاء الربط الإلكتروني بينها” بحسب وكالة الأناضول.

والقيمة المضافة، ضريبة غير مباشرة يدفعها المستهلك، وتفرض على الفارق بين سعر الشراء من المصنع وسعر البيع للمستهلك.

هيئة الزكاة قالت إن الصادرات إلى خارج المملكة، تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة صفر بالمائة.. “كحوافز لدعم المنشآت المُصدّرة”. ويأتي تطبيق ضريبة القيمة المضافة، في محاولة لتعزيز وتنويع الإيرادات المالية غير النفطية، في ظل تراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيس في الخليج.

 

 

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

عن sami

سامي الاحمد … ماجستير محاسبة جامعة اليرموك .. اهتم بالامور الاقتصادية والتسويقية، وايضا بالعلوم الادارية. وخبرتي في الحاسوب والانترنت اكثر من سبع سنوات وقمت بالمشاركة في عدة وراشات عمل ومؤتمرات حول الاقتصاد العالمي ورفع الانتاج العام في العالم العربي، وهذه المدونة لاعطاء كافة المعلومات الموثقة والصحيحة والتي تفيد لكل من يهتم في الامور الاقتصادية والادارية بكافة اشكالها من ادارة المنزل حتى ادارة الشركات واتمنى من حضرتكم الاستفادة من هذه المعلومات والاطروحات وشكرا لكم .

شاهد أيضاً

شركة nsfx النصابة

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

7 تعليقات

  1. تقرر هيئة العامة للزكاة ان تؤجل ضريبة القيمة المضافة على تجارة دول الخليج, بعد ان اثارت بلبلة وضجة بسبب هذا القرار التي قررته بالسابق قبيل مطلع العام الجديد عام 2018.

  2. السعودية تؤجل ضريبة القيمة المضافة على التجارة مع دول الخليج, لتؤجل هذا القرار حتى اشعار اخر.

  3. لقد قررت السعودية ان تؤجل قرارها حول الضرية المضافة , التي اثارت ضجة بالفترة الاخيرة بالسعودية,وقررت تأجيل قرارها حتى اشعار اخر .

  4. ان قرار الضريبة المضافة لم يطبق على كافة دول الخليج, ولهذا فإن السعودية من خلال هيئة العامة للزكاة التي تؤجل قيمة الضريبة المضافة على التوريدات البينية بالوقت الراهن , وتؤجل اضافة ضريبة القيمة المضافة , التي ستهدئ الاثارة التي كانت بسبب هذا القرار .

  5. Abed Alrahman Alabdllah

    هدئت الهيئة العامة للزكاة في السعودية من الضجة والبلبلة التي اثارتها جراء اصدار السعودية قرار ضريبة القيمة المضافة ال 5% , وقررت ان تؤجل هذا القرار حتى اشعارٍ آخر.

  6. من خلال ماتم ذكره من الهيئة العامة للزكاة في السعودية , ان السعودية ستؤجل ضريبة القيمة المضافة الى وقت اخر , خاصة من بعد ان اثارت ضجة كبيرة بالسعودية جراء الاعلان المسبق عن اضافة القيمة المضافة في مطلع العام الجديد.

  7. هيئة العامة للزكاة تؤجل قيمة الضريبة المضافة ل التوريدات البينية بالوقت الراهن, من بعد ان اعلنت عن اصدار القيمة المضافة 5% قبل بداية العام الجديد 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: