الرئيسية / الأستثمار والتجارة / اسعار الذهب في الدول العربية / الذهب يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مع هبوط الدولار

الذهب يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مع هبوط الدولار

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

تداول اكاديمي – سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى فيما يزيد على أربعة أشهر اليوم الإثنين، بفعل ضعف الدولار الذي نزل لأقل مستوى في ثلاثة أعوام مقابل سلة من العملات. وصعد السعر الفوري للذهب 0.3 % إلى 1342.50 دولار للأونصة، بعد أن لامس أقوى مستوى منذ الثامن من سبتمبر (أيلول) عند 1344.44 دولار.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي وارتفع 1.3 %.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5 % إلى 1341.90 دولار للأونصة.

ونزل مؤشر الدولار 0.2 % إلى 90.810. وفي وقت سابق من الجلسة سجل مستوى متدنياً عند 90.622 دولار هو الأقل منذ يناير (كانون الثاني) 2015.

وقفز البلاديوم واحداً بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1135 دولاراً اليوم الإثنين، بعد أن سجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 1138 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وقال المحللون إن المعدن يشهد موجة صعود مستمرة نتيجة الطلب المرتفع من صناعة السيارات وسط نقص في الإمدادات.

وزادت الفضة 0.7% إلى 17.26 دولار للأونصة بعد أن لامست أعلى مستوى في ثلاثة أشهر تقريباً عند 17.42 دولار.

وصعد البلاتين 0.3 % إلى 996.95 دولار بعدما لامس أعلى مستوى منذ 11 سبتمبر (أيلول) عند 1001.40 دولار اليوم.

 

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

عن sami

سامي الاحمد … ماجستير محاسبة جامعة اليرموك .. اهتم بالامور الاقتصادية والتسويقية، وايضا بالعلوم الادارية. وخبرتي في الحاسوب والانترنت اكثر من سبع سنوات وقمت بالمشاركة في عدة وراشات عمل ومؤتمرات حول الاقتصاد العالمي ورفع الانتاج العام في العالم العربي، وهذه المدونة لاعطاء كافة المعلومات الموثقة والصحيحة والتي تفيد لكل من يهتم في الامور الاقتصادية والادارية بكافة اشكالها من ادارة المنزل حتى ادارة الشركات واتمنى من حضرتكم الاستفادة من هذه المعلومات والاطروحات وشكرا لكم .

شاهد أيضاً

شركة nsfx النصابة

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

9 تعليقات

  1. وصل الذهب بتسجيله اعلى مستوى له في 4 أشهر , التي ستبقى مستوى سوق الصاغة ضعيفا , بإستثناء المتعاملون بعملة الدولار , التي سيتم استغلال سعر الذهب الاقل بعملة الدولار , كي يتم شراء كمية اكبر من الذهب بالعملة الاجنبية , وبسعر اقل , وهذا سوف يشير الى ان سوق الصاغة سوف يتعامل بنسبة كبيرة مع عملة الدولار بشكل اكبر مما ان يتعامل بعملات اخرى .

  2. مستوى الذهب المرتفع سيهبط من مستوى سوق الصاغة , لان المشتريات والمشترين سينخفض عددهم بشكل ملحوظ, وسيهبط مستوى انتاج الذهب , بسبب ارتفاع سعر الذهب الى هذا المستوى الذي يصل اليه بهذه الفترة.

  3. خبر سلبي ان يرتفع الذهب الى هذا المستوى , بسبب تأثره على مستوى سوق الصاغة التي ستهبط , ولم تجد الاقبال الكبير على منتجات الذهب بسبب ما يصل اليه الذهب من مستوى لن يسمح للمشترين ان يشتروه بسبب سعره الباهظ , الا بنسبة قليلة لديها القدرة ان تشتري الذهب ولو وصل الى المستوى العالي الذي يشهده بالوقت الراهن.

  4. مستوى كبير يحققه الذهب بارتفاع سعره الذي سيضغط على سوق الصاغة ويؤثر على مستوى بيعه , كون ارتفاع سعر الذهب سيسبب بانخفاض نسبة مشترينه في هذه الفترة المرتفع بها سعر الذهب الحالي.

  5. عاود الذهب ليواصل ارتفاع مستواه, الذي يحقق مستوى عالٍ بهذه الفترة اكثر مما قد حققه سابقا, ومع انخفاض سعر الدولار , وربط الذهب به , بان يرتفع سعر الذهب مع هبوط الدولار , فإن عملة الدولار الهابطة ستكون مفيدة للمتعاملين بهذه العملة, كي يشتروا الذهب بسعر اقل , ولكن سوق الصاغة بإستثناء المشتريون بعملة الدولار , سوف يواصل مستواه الهابط , الذي سيركز فقط على عملة الدولار ومن مشتري الذهب بعملة الدولار فقط.

  6. رجوع مستوى الذهب الى ان يسجل ارتفاعه في ال 4 أشهر سوف يؤثر على انخفاض نسبة مبيعات الذهب, التي تؤثر سلبا على مستوى مبيعات الالماس لدى التجار التي ستنخفض نسبة ارباحهم ومشتريين الذهب , ولهذا فإنه سوف يشكل تأثير سلبي على مستوى سوق الصاغة .

  7. سوف يشكل مستوى سعر الذهب المرتفع الى ان يؤدي الى هبوط مستوى سوق الذهب, الذي لن يكون به نسبة عالية من المشتريات والمشترين للذهب بسبب سعره المرتفع, والذي سيؤثر على مستوى تجارة الذهب من ان تنخفض .

  8. لقد ارتبطت سعر الدولار بمستوى الذهب , بحيث يشهد الدولار بهذه الفترة بانخفاض مستواه, مما سبب في ان يظهر الذهب باعلى مستوياته في ال 4 اشهر الفائتة , وهذا غير صالح لمستوى سوق الذهب في العالم , لانه سيؤثر على مستوى تجارة الذهب من ان تنخفض, وايضا لن يصب لمصلحة المتعاملين مع الدولار , لان مالهم المربوط مع الدولار سوف يتم خسارة ارباحه.

  9. ان الذهب عاود ليسجل مستوى في ارتفاع سعره, ليعود ويؤثر على مستوى سوق الذهب لدى التجار التي ستهبط من مستوى مبيعاتهم للذهب من قبل انخفاض عدد المشتريات والمشترين للذهب بسبب عودة ارتفاع سعره الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: