الرئيسية / اسعار الذهب في الدول العربية / الذهب يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مع هبوط الدولار

الذهب يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مع هبوط الدولار

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

تداول اكاديمي – سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى فيما يزيد على أربعة أشهر اليوم الإثنين، بفعل ضعف الدولار الذي نزل لأقل مستوى في ثلاثة أعوام مقابل سلة من العملات. وصعد السعر الفوري للذهب 0.3 % إلى 1342.50 دولار للأونصة، بعد أن لامس أقوى مستوى منذ الثامن من سبتمبر (أيلول) عند 1344.44 دولار.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي وارتفع 1.3 %.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5 % إلى 1341.90 دولار للأونصة.

ونزل مؤشر الدولار 0.2 % إلى 90.810. وفي وقت سابق من الجلسة سجل مستوى متدنياً عند 90.622 دولار هو الأقل منذ يناير (كانون الثاني) 2015.

وقفز البلاديوم واحداً بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1135 دولاراً اليوم الإثنين، بعد أن سجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 1138 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وقال المحللون إن المعدن يشهد موجة صعود مستمرة نتيجة الطلب المرتفع من صناعة السيارات وسط نقص في الإمدادات.

وزادت الفضة 0.7% إلى 17.26 دولار للأونصة بعد أن لامست أعلى مستوى في ثلاثة أشهر تقريباً عند 17.42 دولار.

وصعد البلاتين 0.3 % إلى 996.95 دولار بعدما لامس أعلى مستوى منذ 11 سبتمبر (أيلول) عند 1001.40 دولار اليوم.

 

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

عن RULA

شاهد أيضاً

مؤشرات الأسهم في تايوان ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بورصة تايوان صعد نحو 1.25%

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

19 تعليق

  1. سوق الصاغة اصبح يعتمد اعتمادا كبيرا على عملة الدولار الذي يشهد مواصلة انخفاضه التي تسببت بأن يصل الذهب الى اعلى مستوى له في ال 4 اشهر الماضية مما يجعل شراء الذهب بالدولار بسعر ارخص.

  2. Saeed Sadallah Hashim

    تأثر الذهب ايجابيا بشكل كبير من مواصلة انخفاض مستوى الدولار بهذه الفترة, الذي ادى الى ان يسجل الذهب اعلى مستوى له في ال 4 اشهر الماضية.

  3. وصل مستوى الذهب بهذه الفترة ان يسجل اعلى مستوى له في ال 4 اشهر مع تأثر هبوط الدولار المتواصل ليواصل الذهب بتسجيل مستوى هو الاعلى في ال 4 اشهر .

  4. الذهب يستغل تراجع الدولار الملحوظ بهذه الفترة ليسجل اعلى مستوى له في ال 4 اشهر هذه من سعره المرتفع بالاسواق الصاغة في العالم.

  5. مستوى لم يسجل من 4 اشهر يسجله الذهب بهذه الفترة التي تشهد هبوط حاد لمستوى الدولار المتسبب بإرتفاع الذهب الى اعلى مستوياته في آخر 4 اشهر.

  6. مستوى مرتفع لم يشهده الذهب في آخر 4 اشهر , التي تبينت من الجلسة الآسيوية التي اقيمت, مشيرا الى ان سبب وصول مستوى الذهب الى هذا المستوى , هو بسبب تدني مستوى الدولار الحالي .

  7. مستوى لم يشهد له الذهب وان سجله خلال ال 4 اشهر الاخيرة , الذي يحقق اعلى مستوى له , متأثرا تأثرا كبيرا في مستوى الدولار الذي يواصل انخفاض مستواه في هذه الفترة.

  8. يسجل الذهب اعلى مستوى له بسبب تأثره على مستوى الدولار المنخفض في هذا الوقت.

  9. تأثر الذهب من هبوط الدولار ليسجل اعلى مستوى له في هذه الفترة , ويرتفع سعره بهذه الفترة التي تشهد هبوط سعر الدولار .

  10. مستوى مرتفع للذهب بالوقت الذي يكون به الذهب متأثر تأثير عكسي بمستوى الدولار, الذي يحقق مستوى متدني يتسبب بإرتفاع مستوى الذهب, ليحقق ارتفاع كبير خلال ال 4 اشهر.

  11. وصل الذهب بتسجيله اعلى مستوى له في 4 أشهر , التي ستبقى مستوى سوق الصاغة ضعيفا , بإستثناء المتعاملون بعملة الدولار , التي سيتم استغلال سعر الذهب الاقل بعملة الدولار , كي يتم شراء كمية اكبر من الذهب بالعملة الاجنبية , وبسعر اقل , وهذا سوف يشير الى ان سوق الصاغة سوف يتعامل بنسبة كبيرة مع عملة الدولار بشكل اكبر مما ان يتعامل بعملات اخرى .

  12. مستوى الذهب المرتفع سيهبط من مستوى سوق الصاغة , لان المشتريات والمشترين سينخفض عددهم بشكل ملحوظ, وسيهبط مستوى انتاج الذهب , بسبب ارتفاع سعر الذهب الى هذا المستوى الذي يصل اليه بهذه الفترة.

  13. خبر سلبي ان يرتفع الذهب الى هذا المستوى , بسبب تأثره على مستوى سوق الصاغة التي ستهبط , ولم تجد الاقبال الكبير على منتجات الذهب بسبب ما يصل اليه الذهب من مستوى لن يسمح للمشترين ان يشتروه بسبب سعره الباهظ , الا بنسبة قليلة لديها القدرة ان تشتري الذهب ولو وصل الى المستوى العالي الذي يشهده بالوقت الراهن.

  14. مستوى كبير يحققه الذهب بارتفاع سعره الذي سيضغط على سوق الصاغة ويؤثر على مستوى بيعه , كون ارتفاع سعر الذهب سيسبب بانخفاض نسبة مشترينه في هذه الفترة المرتفع بها سعر الذهب الحالي.

  15. عاود الذهب ليواصل ارتفاع مستواه, الذي يحقق مستوى عالٍ بهذه الفترة اكثر مما قد حققه سابقا, ومع انخفاض سعر الدولار , وربط الذهب به , بان يرتفع سعر الذهب مع هبوط الدولار , فإن عملة الدولار الهابطة ستكون مفيدة للمتعاملين بهذه العملة, كي يشتروا الذهب بسعر اقل , ولكن سوق الصاغة بإستثناء المشتريون بعملة الدولار , سوف يواصل مستواه الهابط , الذي سيركز فقط على عملة الدولار ومن مشتري الذهب بعملة الدولار فقط.

  16. رجوع مستوى الذهب الى ان يسجل ارتفاعه في ال 4 أشهر سوف يؤثر على انخفاض نسبة مبيعات الذهب, التي تؤثر سلبا على مستوى مبيعات الالماس لدى التجار التي ستنخفض نسبة ارباحهم ومشتريين الذهب , ولهذا فإنه سوف يشكل تأثير سلبي على مستوى سوق الصاغة .

  17. سوف يشكل مستوى سعر الذهب المرتفع الى ان يؤدي الى هبوط مستوى سوق الذهب, الذي لن يكون به نسبة عالية من المشتريات والمشترين للذهب بسبب سعره المرتفع, والذي سيؤثر على مستوى تجارة الذهب من ان تنخفض .

  18. لقد ارتبطت سعر الدولار بمستوى الذهب , بحيث يشهد الدولار بهذه الفترة بانخفاض مستواه, مما سبب في ان يظهر الذهب باعلى مستوياته في ال 4 اشهر الفائتة , وهذا غير صالح لمستوى سوق الذهب في العالم , لانه سيؤثر على مستوى تجارة الذهب من ان تنخفض, وايضا لن يصب لمصلحة المتعاملين مع الدولار , لان مالهم المربوط مع الدولار سوف يتم خسارة ارباحه.

  19. ان الذهب عاود ليسجل مستوى في ارتفاع سعره, ليعود ويؤثر على مستوى سوق الذهب لدى التجار التي ستهبط من مستوى مبيعاتهم للذهب من قبل انخفاض عدد المشتريات والمشترين للذهب بسبب عودة ارتفاع سعره الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: