الرئيسية / اسعار الذهب في الدول العربية / الذهب يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوع بعد قرارات الاحتياطي الاتحادي

الذهب يرتفع لأعلى مستوى فى أسبوع بعد قرارات الاحتياطي الاتحادي

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

 

تداول اكاديمي – ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى أسبوع ،خاصة بعد قرارات الاحتياطي الاتحادي فى ختام أخر اجتماعاته خلال العام الحالي ،والتي حافظ خلالها على توقعات زيادة أسعار الفائدة خلال 2018 بدون تغيير ،على الرغم من رفع توقعات النمو الاقتصادي.

ارتفعت الذهب بنسبة 0.1% حتى الساعة 10:50 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1256.10 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1255.22 $،وسجلت أعلى مستوي 1259.07$ ، وأدنى مستوي 1253.36 $.

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.9% ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،وبأكبر مكسب يومي منذ 22 تشرين الثاني/نوفمبر ،بفعل الهبوط الواسع للدولار الأمريكي مع انخفاض عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل.

فى ختام اجتماعه الأخير خلال 2017 وتماشيا مع معظم التوقعات بالأسواق المالية،رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 1.5% ،فى ثالث زيادة لأسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي ،وبذلك يكون المركزي الأمريكي قد نفذ كامل دورة رفع أسعار الفائدة خلال 2017 طبقا لما أعلن عنه سابقا.

وقالت لجنة السياسات النقدية بالاحتياطي الاتحادي إن رفع أسعار الفائدة إلى نطاق 1.5 % يأتي فى ظل تزايد النشاط الاقتصادي فى البلاد بمعدل قوي ،ومع ارتفاع الوظائف الجديدة بوتيرة قوية.

وفى أحدث التوقعات الاقتصادية وبعد التأكيد على الزخم الاقتصادي خلال 2017،قال الاحتياطي الاتحادي أنه رفع توقعات النمو خلال 2018 إلى معدل 2.5% ارتفاعا من توقعات بمعدل 2.1% فى أيلول/سبتمبر ،ومن المتوقع أن تنخفض البطالة إلى معدل 3.9% العام المقبل مقارنة مع معدل 4.1% فى جولة التوقعات السابقة.

وبالنسبة لوتيرة التضخم قال المركزي الأمريكي إنه من المتوقع أن تظل الوتيرة دون المستوى المستهدف عند 2% لعام أخر جديد ،وهو ما يعني استمرار قلق صانعي السياسة النقدية الأمريكية تجاه ضعف التضخم فى البلاد ،وهو ما سوف يعوق تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وبالنسبة لتوقعات دورة رفع أسعار الفائدة فى كل من عامي 2018 و2019 ظلت دون تغيير عن تقرير التوقعات السابق فى أيلول/سبتمبر الماضي ،والذي أشار إلى ثلاث زيادات فى كل عام حتى تصل إلى معدل 2.8% فى الأجل الطويل.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت بالأمس بمقدار 1.48 طن متري إلى إجمالي 844.29 طن متري ،فى أول زيادة يومية فى نحو أسبوعين.

 

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

شاهد أيضاً

النمو في هونغ كونغ يعزز تشاو تاي فوك

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: