الرئيسية / اسعار الذهب في الدول العربية / الذهب يرتفع خلال الجلسة الأسيوية مع تراجع الدولار بعد تصريحات منوشين

الذهب يرتفع خلال الجلسة الأسيوية مع تراجع الدولار بعد تصريحات منوشين

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

تداول اكاديمي – ارتفعت اسعار الذهب خلال الجلسة الأسيوية اليوم الخميس بعد ان انعكست مكاسب صغيرة في مؤشر الدولار ليستكمل خسائره ليقبل المستثمرين على شراء السلع المقومة بالدولار بينما مازال المستثمرون يفكرون في التحول الواضح لسياسة الدولار الامريكي من قبل وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوشين ليلة أمس.

هذا وقد ارتفعت اسعار الذهب بشكل حاد يوم الاربعاء بدعم من تراجع الدولار حيث تزايدت المخاوف من الحرب التجارية الامريكية الصينية مما زاد من الطلب على الملاذ الآمن.

وجاء الدولار تحت ضغط بيع هائل لينخفض نحو 1 % مما زاد الطلب على الذهب، بعد أن أشار وزير الخزانة ستيفن منوشين تأييده لانخفاض الدولار كونه يدعم العملية التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1363.20 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1355.78 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1357.55 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1363.35 دولار للأونصة

فالأصول المقومة بالدولار مثل الذهب حساسة لتحركات بالدولار، وانخفاض الدولار يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأجنبية وبالتالي يزيد الطلب على المعدن النفيس.

وفي الوقت نفسه، أدى عدم اليقين الجيوسياسي المتجدد إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن، مما زاد من دعم الزخم الصاعد على المعدن الأصفر.

هذا وتنتظر الأسواق اليوم نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي مع ترقب اعلان البنك عن نيته بشأن سحب التحفيز النقدية خلال هذا العام كما يتوقع البعض، وفي هذه الحالة ستنتج تغيرات كثيرة في أسواق العملات والسلع مما سيؤثر على أداء الدولار.

 

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

عن RULA

شاهد أيضاً

مع انسحاب ترامب من اتفاق إيران.. آسيا تكابد تأثير القرار على إمدادات النفط

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

18 تعليق

  1. الذهب يتأثر تأثرا ايجابيا لزيادة مكاسبه بالاسواق العالمية من تحقيق مواصلة ارتفاع مستواه من وراء انخفاض مستوى الدولار الذي يستغله الذهب كي يسجل مواصلة ارتفاع مستواه بهذه الفترة.

  2. يحقق الذهب مكاسبه بان يواصل ارتفاع مستواه ويسجل سجلا مرتفعا بسعره بسوق الصاغة بسبب تأثر مستوى الدولار المنخفض الذي يسجله في الوفت الحالي.

  3. مستوى الذهب في تراجع بهذه الفترة الذي يتأثر بشكل ايجابي من صعود مستواه بسبب مواصلة الدولار لهبوط مستواه بالفترة الحالية.

  4. الذهب يرتفع خلال الجلسة الاسيوية التي اقيمت , بسبب تراجع مستوى الدولار الذي يحقق لمستوى الذهب مكاسب كبيرة بإزداد ثمنه وارتفاع مستواه.

  5. ارتفاع الذهب بهذه الفترة من سعره الذي يقفز سببه الرئيسي مستوى الدولار المتدني بهذه الفترة .

  6. تراجع الدولار يصب لمصلحة الذهب ان يواصل ارتفاع مستواه , ويحقق مكاسب بالسوق الاوروبية .

  7. خلال الجلسة الآسيوية التي اقيمت تبينت ارتفاع مستوى الذهب وتسجيله سعر مرتفع متأثرا على مستوى الدولار المنخفض مستواه والذي يحقق سعر رخيص بهذه الفترة .

  8. على الرغم من ان ارتفاع الذهب تأثر من هبوط مستوى الدولار , الا ان سوق الصاغة سيبقى نشيطا رغم ارتفاع الذهب , بسبب اعتماد سوق الصاغة بهذه الفترة على عملة الدولار التي بإمكان المشتري ان يشتري قطعة الذهب منها بسعر ارخص.

  9. تراجع الدولار كانت لمصلحة الذهب في ان يرتفع مستواه خلال الجلسة الآسيوية التي اقيمت بالسابق, بحيث يحقق الذهب حاليا في ظل مستوى الدولار المتدني اعلى مستوياته الحالية, ويحقق سعر مرتفع .

  10. مع تراجع مستوى الدولار , يرتفع مستوى الذهب, هذا ما يسببه الدولار للذهب بهذه الفترة , الفترة التي تشهد تأثير كبير على مستوى الذهب الصاعب بمستوى الدولار الهابط, معتمدا على العملة الاجنبية , عملة الدولار من اجل نشاط سوق الصاغة الحالي.

  11. استغل الذهب مستوى الدولار المتدني ليحقق مستوى مرتفع في سعره خلال الجلسة الاسيوية التي ظهرت بالسابق , والتي سيكتسب سوق الصاغة مكاسبه معتمدا على عملة الدولار لتقوية مستواه في هذه الفترة .

  12. تأثير ايجابي لسوق الصاغة على المتعاملون بعملة الدولار التي سوف يعتمد سوق الصاغة على العملة الدولار التي بها يمكن للمشتري ان يشتري الذهب بسعر ارخص , بالوقت الذي يشهد به الدولار بحالة متدنية بمستواه وصعود مستوى الذهب .

  13. تقام جلسات اسيوية بشكل يومي التي تبين لنا اخر تطورات واحداث مستوى الذهب, وقد بينت الجلسة الاسيوية ان مستوى الذهب مرتفع , وان بسبب عملة الدولار المنخفضة المربوطة بارتفاع سعر الذهب , فإن سوق الصاغة سوف يشهد اقبال شديد عليه من قبل المتعاملين بالعملة الاجنبية اكثر , وان سوق الذهب سوف يتعامل بعملة الدولار , بالفترة التي يستغل بها مشترين حاملي هذه العملة سعر الذهب الاقل عند شرائه بالدولار , لشراء كميات اكبر من الذهب بسعر عملة الدولار الهابطة بهذه الفترة.

  14. The high gold level and the low dollar level will cause the buyer to turn to the dollar to buy gold, which is seen from this low-level currency that they can buy the gold pieces at a lower price, especially by dealers in the dollar, especially Americans.

  15. ان انخفاض مستوى الذهب يحول الذهب الى ان يتم شراء السلع بالدولار , نظرا لمستوى الدولار المتدني , الذي سيؤثر على ان الذهب , ويتم اغتنام الذهب بان يتم شرائه بسعر اقل , من خلال ربط عملة الدولار بالذهب بهذه الفترة, التي ستكون مكتسبة اكثر من قبل عملة الدولار والمتعاملين بعملة الدولار.

  16. من اكثر المستفيدون من عملية ارتفاع مستوى الذهب الذي تم من قبل تصريحات منوشين هم الامريكان , الذين يستغلون هبوط عملة الدولار , كي يشتروا الذهب بسعر اقل , ويبقى سوق الصاغة محصورا في ان يتعامل مع الامريكان اكثر بهذه الفترة, كونهم المتعاملون اكثر بعملة الدولار , العملة التي بإمكان المشتري الحامل هذه العملة من شراء الذهب بسعر اقل مما هو عليه بالوقت الحالي.

  17. حسب ما ذكرته تصريحات منوشين فإن الذهب سوف يواصل ارتفاع مستوى سعره, مع انخفاض سعر الدولار , الذي سيتمركز سوق الصاغة الى ان يستقبل المزيد من الاشخاص الذين يتعاملون بعملة الدولار , ل استغلال انخفاض مستوى الدولار , لشراء كميات اكبر من الذهب بسعر ارخص .

  18. سوف يسبب مستوى ارتفاع الذهب الى ان ينخفض مستوى سوق الصاغة , لانه سوف يسبب في انخفاض نسبة المشترين, والمنتجات سوف تهبط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: