الرئيسية / اسعار الذهب في الدول العربية / الذهب تحت ضغط عمليات جني أرباح وتوقف هبوط الدولار

الذهب تحت ضغط عمليات جني أرباح وتوقف هبوط الدولار

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

تداول اكاديمي – تراجعت أسعار الذهب قليلا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، تحت ضغط عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،وتوقف هبوط الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.1% حتى الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1346.65$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1347.45$،وسجلت أعلى مستوي 1351.35$ ، و أدنى مستوي 1346.23$.

فقدت أسعار الذهب يوم الجمعة نسبة 0.3%،فى أول خسارة خلال خمسة أيام،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح،بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع1361.71$ للأونصة.

وحققت أسعار الذهب ارتفاعا بنسبة 2.5% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي،فى أول مكسب خلال ثلاثة أسابيع،وبأكبر مكسب أسبوعي منذ آب/أغسطس الماضي،بفعل الهبوط الحاد للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.2%،مواصلا الصعود لليوم الثاني على التوالي ،من أدنى مستوى فى ثلاث سنوات 88.14 نقطة،عاكسا تعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية،الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار المعادن المقومة بالدولار.

وانخفضت العملة الأمريكية على نطاق واسع مؤخرا لعدة أسباب منها إستراتيجية إدارة الرئيس دونالد ترامب فى إضعاف العملة من أجل زيادة التجارة ودعم التنافسية العالمية للشركات الأمريكية،ومنها أيضا احتمالات قيام البنوك المركزية العالمية فى أوروبا واليابان بتقليص السياسات التحفيزية.

ومن الأسباب القوية أيضا المخاوف بشأن اتساع العجز المالي فى الولايات المتحدة خلال الفترة القادمة،وسط توقعات بأن يرتفع العجز بما يقرب تريليون دولار فى 2019 ،مع زيادة الإنفاق الحكومي وتراجع الإيرادات بعد التخفيضات الضريبية الجديدة فى البلاد.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت يوم الجمعة بمقدار 3.24طن متري إلي إجمالي 824.54طن متري ،وهو أعلى مستوى فى نحو أسبوع.

 

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

عن RULA

شاهد أيضاً

مؤشرات الأسهم في تايوان ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بورصة تايوان صعد نحو 1.25%

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

26 تعليق

  1. تأثر ملحوظ على القليل من خسائره بالسوق الاوروبية التي سجلها الذهب تحت تأثير تحسن مستوى الدولار بهذه الفترة.

  2. الذهب لم يكتسب مكاسبه التي كان يكتسبها من قبل بال سجل على مدار يومين متتاليين القليل من خسائره بالسوق الاوروبية الذي تأثر كثيرا من مستوى الدولار المتصاعد قليلا بهذه الفترة .

  3. Abedallatif Aobaieda

    مستوى الذهب تأثر قليلا بهذه الفترة من استقرار الدولار , ليسجل خسائره بالسوق الاوروبية على مدار يومين متتالين .

  4. الدولار أثر سلبا على الذهب الذي يسجل القليل من خسائره بالسوق الاروروبية بعد ان استقر الدولار بهذه الفترة .

  5. الذهب يتأثر قليلا من مستوى الدولار المتحسن بهذه الفترة الذي يسجل القليل من خسائره بالسوق الاوروبية .

  6. تحت ضغط عمليات جني ارباح وتوقف هبوط الدولار الذهب يسجل القليل من خسائره بالسوق الاوروبية على مدار يومين متتالين.

  7. The improvement in the price of the dollar caused some losses to the level of gold in the European market.

  8. الذهب يحقق القليل من خسائره بالسوق الاوروبية متأثرا بتحسن مستوى الدولار بهذه الفترة, ليزيد من نشاط سوق الصاغة قليلا من وراء مشترين ومتسوقات يستغلون سعر الذهب المنخفض كي يشتروه قبل ان يعاود ارتفاعه في ما بعد.

  9. تأثر ملحوظ للذهب الذي اثر عليه مستوى الدولار الحالي , ليسجل القليل من خسائره بالسوق الاوروبية على مدار يومين متتاليين.

  10. تحت ضغط جني الارباح وتوقف هبوط الدولار الذهب يسجل على مدار يومين متتالين بالسوق الاوروبية القليل من خسائره, التي تسببت بإنخفاض القليل من سعره.

  11. تحت ضغط جني الارباح وتوقف هبوط الدولار الذهب يسجل القليل من خسائره بالاسواق الاوروبية بهذه الفترة التي تشهد توقف هبوط الدولار عن مستواه واستقراره بهذه الفترة.

  12. هبطت ارباح الذهب قليلا بهذه الفترة وحقق القليل من خسائره اثر تحسن مستوى الدولار بهذه الفترة التي اثرت على ان يصل الذهب الى ان يحقق خسائره على مدار يومين متتاليين.

  13. يخسر الذهب بهذه الفترة بالاسواق الاوروبية مستواه قليلا, الذي هبط سعره قليلا , بسبب تحسن مستوى الدولار بهذه الفترة.

  14. خسائر ليومين متتاليين من قبل مستوى الذهب بالسواق الاوروبية بهذه الفترة , الذي حقق بسبب ارتفاع قليلا من مستوى الدولار, بأن يهبط مستوى الذهب قليلا بهذه الفترة.

  15. رغم ان سوق الصاغة يزداد نشاطه قليلا بسبب خسارة سعر الدولار التي هبطت قليلا من مستواه , الا انه يحقق خسارة لليوم الثاني على التوالي في السواق الاوروبية, ويتأثر بشكل كبير من استقرار الدولار الحالي , الذي اثر على الذهب الذي هبط مستواه قليلا بهذه الفترة.

  16. الدولار يشهد تحسن في مستواه بهذه الفترة, والذي تسبب بتحسنه قليلا الذي يشهد استقراره في ان يؤثر على مستوى الذهب الحالي, الذي يحقق القليل من خسائره بالسوق الاوروبية على مدار يومين متتاليين.

  17. الذهب يتأثر تأثر سلبي بمستوى المنخفض قليلا الذي يحقق خسائره بالسوق الاوروبية ليومين على التوالي , بسبب استقرار الدولار في هذه الفترة.

  18. تسبب القليل من خسائر مستوى الذهب بهذه الفترة التي حققت خسائر على مدار يومين متتاليين بسبب مستوى الدولار المتحسن بهذه الفترة, التي سوف تنشط سوق الصاغة كي يزيد الاقبال على الذهب ويتنشط سوق الصاغة قليلا .

  19. سوق الصاغة في هذه الفترة يشهد النشاط القليل بسبب انخفاض سعر الذهب الذي كان فرصة ثمينة للمشتري او المشترية ان تستغل او يستغل الفرصة حتى يتم شراء الذهب بسعر ارخص, على الرغم من انه تأثر هذا المستوى بسعر الدولار الذي يشهد مستوى جيد بهذه الفترة.

  20. بالفترة الاخيرة شهدت تحسن لمستوى الدولار الذي ارتفع مستواه قليلا, بعد ان شهدة بالفترة الماضية انخفاض كبير لمستواه, ولذالك فإن فترة استقرار الدولار وتحسن مستواه قد أثر سلبا على مستوى الذهب الذي يحقق القليل من خسائره بمستواه المنخفض بهذا الوقت بسبب تحسن مستوى الدولار.

  21. تحت ضغط الدولار المتحسن مستواه بهذه الفترة قليلا, يتراجع مستوى الذهب قليلا, ليحقق خسائر قليله بالاسواق الاوروبية من جديد, ويتأثر كثيرا من تقدم الدولار الحالي بمستواه, ليشكل تأثير عكسي على مستوى الذهب الذي يتراجع قليلا.

  22. على الرغم من ان الذهب تراجع سعره بسبب مستوى الدولار الجيد الذي يحققه, الا ان هذا التراجع يصب لمصلحة المشتربات والمشترين , الذين ينشطون سوق الصاغة , بأن يستغلوا هذا المستوى الذي وصله الذهب, حتى يشتروا بكميات اكبر , ويكتسبوا لسوق الصاغة نشاط اكبر .

  23. تشهد بهذه الفترة مع استقرار سعر الدولار وتحسن مستواه بخسائر بمستوى الذهب بالوقت الحالي, التي تسببت في ان ينخفض سعره, بسبب مستوى الدولار المتحسن بهذه الفترة.

  24. الاسواق الاوروبية تتأثر بتأثير سلبي من انخفاض اسعار الذهب لدى المتداولين بمجال الذهب من الاسواق الاوروبية , بسبب تحسن مستوى الدولار تحت ضغط عمليات تصحيح وجنى الارباح من اعلى مستوى.

  25. خسائر بالاسواق الوروبية من انخفاض اسعار الذهب وانخفاض مستوى الذهب مع استقرار الدولار وتحسن مستواه التي تأتي تحت ضغط عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى.

  26. انخفض الذهب من جانب مستوى سعره , ولكن مع انخفاض سعر الذهب , فإنه قد يسبب بزيادة الاقبال عليه, وزيادة منتجاته على المستوى العالمي اكثر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: