الرئيسية / الأخبار / “إيكسون موبيل” تعاني من قلة منابع الإيرادات

“إيكسون موبيل” تعاني من قلة منابع الإيرادات

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

حصريا تداول اكاديمي –  احتاج “دارين وودز” سنة كاملة من أجل أن يضع خطة تساعده في استعادت نجاحات شركة “إكسون موبيل”، وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة خلال شهر مارس المنصرم أنهم يخططون لإنفاق ما يزيد عن 230 مليار دولار من أجل ضخ مليون برميل إضافي من الغاز والنفط، مضاعفة الأرباح.

وتواجه عملاقة النفط العديد من المشاكل منها، الدعاوى القضائية المقدمة من قِبل الدول والمدن التي تريد أن تحصل على أموال وتعويضات نظير التغير المناخي، بالإضافة إلى التحقيقات الحالية بشأن ممارستها الضريبية والمحاسبية، وحسب “وول ستريت جورنال” أن المشكلة الكبرى التي تواجهها الشركة أنها لا تجني الكثير من الأموال كعادتها.

وهناك العديد من الأشياء التي تسببت في قلة إقبال المستثمرين على الشركة، منها ما راهنت عليه “إكسون” من أعمال في أماكن بعيدة مثل المناطق القطبية في روسيا، ولكن بسبب هبوط الأسعار، فشلت الشركة في تحقيق أهدافها.

ولذلك فقد قررت عملاق النفط أن ترجع إلى استراتيجيتها القديمة وتقوم بالإنفاق الضخم والمنضبت على الخطط التي ستحقق لها الأرباح.

وفي الوقت الحالي يقوم منافسي الشركة بتحويل أعمالهم مبتعدين عن عمليات التنقيب، وشرعوا في الاتجاه إلى الطاقة المتجددة، كما أنهم لم يعدوا متأكدين من استكمال توسع الشركة.

وقد وعدت الشركة أن ترفع من انتاجها من الغاز والنفط لسنوات، ولكنها لم تزيد منه منذ 1999.

وإن حدث وحققت “إكسون” نجاحاً في مضاعفة أرباح العام المنصرم التي كانت 15 مليار دولار بحلول عام 2025، فلن تصل إلى ما حققته خلال 2008، حيث أن أرباحها السنوية وصلت إلى 45 مليار دولار.

ومن ناحية أخرى فقد قامت “ستاندرد آند بورز” في عام 2016 بتجريد “إكسون” من تصنيفها الائتماني “إيه إيه إيه” الذي كانت تحتفظ به منذ 80 عام.

هذا، وترفض عملاقة النفط الأمريكية القول بانها اقترفت مخالفات للتشريعات المتعلقة بالمناخ، وتقول أن الدعاوى القضائية طريق خاطئ للتعامل مع تغير المناخ.

ومن الجدير بالذكر أن “إكسون” أصبحت أكبر شركة مدرجة على مستوى العالم، وذلك من حيث الإيرادات التي حققتها خلال سنة 1975، وخلال الـ 30 سنة التالية، فقد كانت هي أكثر الشركات ربحية في معظم الأحيان مع هبوط سعر النفط.

وقد حققت دائماً نجاحات في صياغة موازنة ناجحة، بالإضافة إلى أخذ خطوات مؤثرة في المشروعات المعقدة من الناحية السياسية والهندسية، وكل ذلك كان قبل أن تبدأ في المعاناة من قلة جفاف مصادر الأموال، وتعلق أمالها الخاصة على نتائج الرهان المحفوف بالعديد من المخاطر لـ “وودز”.

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

شاهد أيضاً

السجن 5 سنوات لضابط أمن سرق ماسة نادرة بـ 73 مليون درهم

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: