الرئيسية / الذهب / أسعار الذهب ترتفع حيث دفع الكونجرس المنقسم بالدولار إلى الانخفاض

أسعار الذهب ترتفع حيث دفع الكونجرس المنقسم بالدولار إلى الانخفاض

 

   تداول اكاديمي       ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء حيث أدت انتخابات التجديد النصفي إلى إنشاء كونجرس أمريكي منقسم، مما دفع بالدولار إلى الانخفاض.

في الساعة 9:56 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:56 بتوقيت جرينتش)، ارتفعت العقود الآجلة للذهب لشهر ديسمبر على مؤشر كومكس في بورصة نيويورك التجارية بمقدار 5.40 دولار، أو 0.44٪، لتصل إلى 1،229.20 دولار للأوقية.

في الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.47٪ ليصل إلى 95.67.

ضعف الدولار يجعل المعدن الثمين المقوم بالدولار أقل تكلفة لحاملي العملات الأجنبية.

مع فوز الديمقراطيين بالسيطرة على مجلس النوا ، في حين شدد الجمهوريون على سيطرتهم على مجلس الشيوخ، من المتوقع أن يحدّ هذا الجمود السياسي الناتج جدول أعمال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التشريعي، الأمر الذي من شأنه أن يضع حدًا للخطط الخاصة بجولة ثانية من التخفيضات الضريبية أو مرور قانون الإنفاق على البنية التحتية.

ومع تضاؤل ​​الآمال في التحفيز المالي، قلّ الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السياسة بشكل أكثر قوة ، مما وضع ضغطًا هبوطيًا على الدولار واستفاد الذهب.

تأتي نتائج التجديد النصفي في الوقت الذي يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين يوم الأربعاء. من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة ثابتة عند النطاق الحالي من 2.0٪ إلى 2.25٪ ، لكن المستثمرين سيدققون في البيان للحصول على أية تلميحات حول كيفية رؤية بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم والاقتصاد.

ويشعر المستثمرون بالقلق من أن ارتفاع الأجور وزيادة الضغوط التضخمية سيدفعان بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقع ، وتتوقع الأسواق حاليًا أن يأتي الارتفاع التالي في الاجتماع التالي في ديسمبر.

في تجارة المعادن الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 1.16٪ لتصل إلى 14.625 دولار للأونصة بحلول الساعة 9:58 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:58 بتوقيت غرينتش).

تقدمت العقود الآجلة للبلاديوم بنسبة 2.49٪ لتصل إلى 1،122.60 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين المعدني بنسبة 0.83٪ ليصل إلى 878.70 دولار.

في المعادن الأساسية، تداول النحاس بنسبة 0.49 ٪ ليصل إلى 2.744 دولار للرطل.

شاهد أيضاً

علماء يحولون النحاس إلى “ذهب كيميائي”

          تداول اكاديمي     كشف علماء صينيون عن إمكانية تعديل النحاس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: