الرئيسية / الأخبار / أبوظبي تطلق المرحلة الأولى من مبادرة الترخيص المزدوج لشركات المناطق الحرة

أبوظبي تطلق المرحلة الأولى من مبادرة الترخيص المزدوج لشركات المناطق الحرة

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

 

أطلقت «دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي» المرحلة الأولى من مبادرة الترخيص المزدوج، التي تمكّن الشركات من ممارسة أنشطتها التجارية وإدارة أعمالها داخل المناطق الحرة وخارجها في كل من أبوظبي والعين والظفرة. ويهدف القرار إلى تشجيع المستثمرين ورجال الاعمال على توسيع نشاطهم الاسثماري في الإمارة، بما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وتتيح المرحلة الأولى من برنامج الترخيص المزدوج للشركات التي تم انشاؤها في المناطق الحرة افتتاح فروع لها، بناءً على المعايير والشروط المحددة. وتعكف الدائرة على وضع خطة شاملة للمرحلة الثانية لهذه المبادرة، والتي تتيح الفرصة لمزيد من الشركات التأهل للحصول على الترخيص المزدوج.

وتأتي هذه الخطوة في إطار المبادرات الاقتصادية العديدة التي أعلن عنها أخيراً ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والتي تهدف إلى تعزيز سهولة ممارسة الأعمال ودعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص عموماً.

وأكد رئيس «دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي» سيف محمد الهاجري «حرص الدائرة على مواصلة العمل لتحسين سهولة ممارسة الأعمال في أبوظبي». وأشار إلى أن «المبادرة الجديدة تدعم قدرة الشركات على توسيع نطاق أعمالها خارج المناطق الحرة التي تتواجد فيها مقراتها، ما يعزز مساهمتها في دعم مسيرة النمو والازدهار الاقتصادي».

وأوضح أن «المبادرة توفر للشركات فرصاً أوسع لممارسة الأعمال التجارية وتوسيع نطاق حضورها في السوق، مثل السماح لها بالمشاركة في مناقصات المؤسسات الحكومية، حيث يمكنها تقديم طلبات الحصول على الترخيص المزدوج من خلال مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة».

يذكر أن على شركات المناطق الحرة تقديم مستندات ثبوتية لإتمام المعاملة، تشمل شهادة عدم ممانعة من سلطة المنطقة الحرة التابعة لها، وتعهد بعدم امتلاك الشركة أي فروع خارج المنطقة الحرة في الإمارة، ونسخة عن رخصة الشركة الأم في منطقتها الحرة.

تريد ان تغير حياتك

تريد زيادة دخلك؟

17345

تبحث عن استثمار امن

من السهل! سأريك كيف.

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوبنا

شاهد أيضاً

بروكسل تصف نتائج اتفاق التجارة الحرة مع كندا بـ”الواعدة”

تريد ان تغير حياتك تريد زيادة دخلك؟ تبحث عن استثمار امن من السهل! سأريك كيف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح

استثمر في الالماس

ماذا تنتظر؟ إترك بيناتك وإنتظر مكالمة مندوب البنك للمزيد من التفاصيل

%d مدونون معجبون بهذه: